اخبار محلية

أسعار الذهب لتعاملات اليوم

كتب – شهد حسن

هبطت أسعار الذهب للمرة الثانية في تعاملات اليوم الثلاثاء ٦ من ديسمبر الجاري، إذ بلغت قيم الهبوط في الذهب 35 جنيها حتى الآن، بعد موجة ارتفاعات متتالية على مدار الأيام الماضية.

ليخسر الذهب جزءا من المكاسب التي حققها على مدار الأسبوعية الماضيين، وبدأ السوق على انخفاض 15 جنيها ثم تراجع مرة أخرى بـ 20 جنيها.

وكشف مصدر في سوق الذهب، أن المستهلكين اتجهوا لبيع المشغولات الذهبية لتحقيق أرباح كبيرة بعد الارتفاعات التاريخية للذهب في الأيام القليلة الماضية، وتسبب بيع الذهب في حدوث بعض التراجع للمعدن النفيس وقد تشهد الأسعار تراجعات أخرى خلال الساعات القادمة في حالة استمرار عمليات البيع.

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 35 جنيها لتسجل الأسعار 1820 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر بدون إضافة مصنعية للمرة الأولى في تاريخ تسعير الذهب .

عيار 18 سجل 1560 جنيها، عيار 21 سجل 1820 جنيها،
وعيار 24 سجل 2080 جنيها، والجنيه الذهب 14560 جنيها.

على مستوى تسعير الذهب عالمياً، لم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب الثلاثاء 6 من ديسمبر الجارى ، مع استقرار الدولار بعد تسجيل أكبر قفزة له في أسبوعين في الجلسة السابقة، في حين استمرت المخاوف من رفع أكبر للفائدة الأميركية من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالي.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1769.99 دولار للأونصة، كما ظلت العقود الأميركية الآجلة للذهب دون تغيير عند 1781.20 دولار للأونصة.

عبدالله سعيد "الراوي"

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى