فن

إدارة مهرجان القاهرة السنيمائي تعلن عن بعض الشروط لحضور المهرجان

كتب – إيمان الجندي

يبدأ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي غدا الأحد الموافق 13 نوفمبر 2022 حتى يوم 22 نوفمبر في دورته ال44 حيث سيقام بدار الأوبرا المصرية، برئاسة الفنان حسين فهمي.

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي عن شروط حضور الصحفيين والمصورين لحفل إفتاح الدورة ال44، اشترط المهرجان على حضور الصحفيين والمصورين، بالنسبة للفتيات فستان باللون الأسود، أو بدلة باللون الأسود، أما الشباب ف اشترط عليهم الحضور ب بدل وكرافتات، سوداء وقميص أبيض والأبتعاد على الوان “الكحلي والرمادي والبني”.

وقد وضع الفنان حسين فهمي شروط الزي الرسمي التي سيحضر به النجوم مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة ال44، حيث قال:” إحنا مهرجان دولي درجة أولى، ولما جيت المهرجان لقيت إن كل واحد يلبس اللي هو عاوزه، عيب، أنا هلبس كويس والناس تلبس لطيف والنساء تلبس كويس، المسألة تطورت أكثر مما أتخيل”.

وأوضح إدارة المهرجان أنه لن يسمح بدخول أي شخص يخالف هذه التعليمات، مؤكدا وجود أماكن مخصصة للمصورين على السجادة الحمراء وطلب منهم الإلتزام بها.وقد كشف الفنان حسين فهمي من قبل أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ليس حفلي الافتتاح والختام فقط، ولكن الأهم هي الفعاليات التي تشهد اهتماما كبيرا هذا العام، وأضاف الفنان حسين فهمي وقال: “المهرجان هذا العام به أفلام قوية، وورش هامة، وأساتذة كبار سيلقون محاضرات هامة، كما نقوم بترميم فيلمين من أهم أفلام السينما المصرية، وهما “يوميات نائب في الأرياف” و “أغنية على الممر”، وقررت أن كل عام سأقوم بترميم فيلمين من الأفلام السينمائية الهامة”.

تشمل جوائز المهرجان هذا العام فئات عديدة أبرزها:

_جائزة أفضل فيلم : الهرم الذهبي

_جائزة لجنة التحكيم : الهرم الفضي

_جائزة أفضل ممثل : تمثال الوزير أمنحتب الثالث

_جائزة أفضل ممثلة: تمثال “نصفي” الأميرة باكت آتون

_جائزة أفضل سيناريو: تمثال الكاتب المصري

_جائزة أفضل مخرج: تمثال الملك أخناتون

_جائزة أفضل إبداع فني: “ممنوحة من لجنة التحكيم للمخرج”

_جائزة أفضل عمل أول وثان: تمثال نجيب محفوظ “ممنوحة من لجنة التحكيم للمخرج”

جائزة أفضل فيلم عربي: 100 ألف جنيه “مقدمة من وزارة الثقافة”

والجدير بالذكر أن من المقرر تكريم المخرج العالمي “بيلا تار”، وتكريم الفنانة الكبيرة لبلبة بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديريه، وتكريم المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكرى بجائزة “فاتن حمامة للتميز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى