فن

ابنة شويكار عن إعادة سيدتى الجميلة : المقارنة ليست في صالحهم

كتب – زينب غازي

كشفت  منة الله  ابنة الفنانة شويكار عن رأيها في إعادة العرض المسرحي الشهير “سيدتي الجميلة”  ضمن فعاليات موسم الرياض، يوم 6 من ديسمبر، المقبل.

وقالت منة الله ابنة شويكار في تصريحات إعلامية : “إعادة العرض  للأعمال القديمة والكلاسيكيات دائما يكون فيها ظلما ومقارنة بين أيهما أفضل”، مضيفة: “أقصد أن دايما الحاجة الناجحة اللي كسرت الدنيا وبتعرض لحد النهاردة  والحجات دي بتبقى صعب جدا أنها تتم إعادتها  لأن هذا ظلم كبير للفنانين اللي هيعدوها”.

وكشفت منة الله  عن رأيها علي تجسيد الفنانة ريم مصطفي لشخصية شويكار في إعادة العرض المسرحي الشهير “سيدتي الجميلة قائلة:” ريم مصطفى فنانة جميلة وقدمت الكثير من الأعمال الكوميدية اللذيذة، والمقارنة ستكون ليست في صالحهم هذا رأيي”.

واختتمت ابنة شويكار: “وأي حاجة تتم إعادتها لن تكن مثل الأصل الذي هو يعرض إلى وقتنا هذا ودا رأيي المتواضع”.

 وتفاجأ عدد من متابعي الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر بإعلانه إعادة عرض المسرحية الشهيرة “سيدتي الجميلة” بأبطال جدد ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث نشر قمر بوستر المسرحية الذي يتصدره الفنان أحمد السقا وريم مصطفى ومحمد عبد الرحمن “توتا”.

 وأعلن أيمن بهجت قمر أن المسرحية سوف تعرض يوم، ٦ منديسمبر المقبل في الرياض ويستمر عرضها لعدة أيام. 

وأثار هذا الخبر جدل عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث أكد بعض النشطاء أنه ليس من المنطقي أن يقوم الفنان أحمد السقا بتجسيد نفس الشخصية التي قدمها الفنان فؤاد المهندس من قبل في هذا العرض المسرحي، والمهندس كان كوميديانا موهوب للغاية، والسقا ليس نجما كوميديا، كما أنه لا يوجد هدف صريح وراء إعادة تقديم تلك المسرحية التي تعتبر من علامات المسرح العالمي بفنانين جدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى