رياضة

الأهلى، كولر يطلب من معاونيه تقريرا شاملا عن مشاركة الدوليين مع المنتخبات الوطنية

كتب عثمان رمضان شبل

طلب مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من جهازه المعاون إعداد تقرير شامل عن مشاركة اللاعبين الدوليين مع المنتخبات الوطنية خلال الفترة الحالية وذلك للوقوف على حالتهم البدنية والفنية قبل خوض مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بكأس السوبر الأفريقي المقرر إقامتها يوم 15 سبتمبر الجاري بالمملكة العربية السعودية.

لاعبو الأهلى مع المنتخبات الوطنية

ويتواجد 7 لاعبين من الأهلى مع المنتخبات الوطنية خلال الفترة الحالية للمشاركة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2024 إلى جانب ثلاثى المنتخب الأولمبي حيث يتواجد الرباعى محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومروان عطية ومحمد هاني مع المنتخب الوطني الأول والثلاثى الأجنبى على معلول الذي يتواجد مع منتخب تونس وبيرسى تاو مع منتخب جنوب أفريقيا وأليو ديانج مع منتخب مالي فضلا عن ثلاثى المنتخب الأولمبي حمزة علاء وأحمد نبيل كوكا ورأفت خليل.

بعثة الأهلى تعود إلى القاهرة

من ناحية أخرى تعود بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى القاهرة اليوم الأربعاء قادمة من النمسا عقب انتهاء معسكر الإعداد استعدادًا لمنافسات الموسم القادم 2023-2024.

-إعلانات-

وانتظم الأهلي في معسكر إعداد بدولة النمسا من يوم 28 أغسطس  واستمر حتى اليوم الأربعاء الموافق السادس من سبتمبر الجاري، وذلك استعدادًا لانطلاقة الموسم الجديد.

الأهلي يفوز على ألوميني السلوفيني

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  الفوز على فريق «NK Aluminiji» السلوفيني بنتيجة 3 – 1، في المباراة الودية التي أقيمت بين الفريقين على هامش معسكر الإعداد الذي أقيم في النمسا.

وقدم الأهلي مستوى جيدًا على مدار شوطي المباراة، وقام مارسيل كولر المدير الفني للفريق بتجربة عدد كبير من اللاعبين، من أجل الاطمئنان على مدى جاهزيتهم البدنية والفنية، قبل انطلاق الموسم الجديد.

وفي الشوط الأول، استقبلت شباك الأهلي هدفًا مبكرًا في الدقائق الأولى من المباراة، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي سددها كهربا خارج المرمى لتضيع الركلة.

وكاد رامي ربيعة يسجل هدف التعادل لصالح الأهلي، بعدما استقبل كرة عرضية لعبها برأسه قوية خارج المرمى.

ونجح محمود كهربا في إدراك التعادل للأهلي، بعدما استقبل تمريرة رائعة وضعها بقدمه اليمنى في شباك الفريق السلوفيني.

الشوط الثاني، شهد قيام مارسيل كولر المدير الفني للفريق بالدفع بكل من محمد الضاوي كريستو وصلاح محسن وإمام عاشور ورضا سليم، على حساب أحمد عبد القادر ومحمود كهربا وأفشة وطاهر محمد طاهر.

وكانت أبرز المحاولات من جانب لاعبي الأهلي تسديدة قوية من طاهر محمد طاهر، لكنها علت العارضة، وبعدها أرسل كريستو كرة عرضية لكهربا الذي سددها بجوار القائم وأهدر فرصة هدف ثان.

وقام كولر بالدفع بكل من خالد عبد الفتاح ومحمد زعلوك بدلا من كريم نيدفيد وحسين الشحات.

مقالات ذات صلة