Uncategorized

الأهلى أمام المقاولون، هدافو الفريقين بالدوري الموسم الحالي

كتب عثمان رمضان شبل

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  مع نظيره فريق المقاولون العرب في تمام الساعة السابعة مساء بعد غد الأحد على ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

هدافي الأهلى والمقاولون العرب بالدوري الموسم الحالي

ويحتل جون أوكلى لاعب فريق المقاولون العرب صدارة هدافي فريقه بالدوري الموسم الحالي حتى الآن برصيد 9 أهداف بينما يحتل محمد شريف لاعب الأهلى صدارة هدافي فريقه بالدوري الموسم الحالي حتى الآن برصيد 10 أهداف.

جدير بالذكر أن مابولو لاعب فريق الاتحاد السكندري يحتل صدارة هدافي الدوري الممتاز للموسم الحالي حتى الآن برصيد 16 هدفا.

80 مباراة جمعت الأهلي والمقاولون

الأهلي التقى بالمقاولون العرب في 80 مباراة وتعود المواجهة الأولى بين الفريقين إلى نهاية سبعينيات القرن الماضي وتحديدا في موسم 1978-1979 في أول موسم للمقاولون بالدوري الممتاز.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في 57 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 16 مباراة، بينما فاز المقاولون العرب في 7 مباريات.

أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين

ويعود أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين إلى عام 2002، في المباراة التي فاز بها الأهلي  بنتيجة 6-2 في لقاء شهد نجاح أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، في تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك».

ونجح لاعبو الأهلي في أحرز 134 هدفًا في شباك فريق المقاولون عبر تاريخ مواجهات الفريقين، بينما سجل لاعبو المقاولون العرب 45 هدفًا في شباك الفريق الأحمر.

وأحمد بلال، مهاجم الأهلي السابق هو الهداف التاريخي  للقاءات الفريقين برصيد 7 أهداف.

جدير بالذكر أن الأهلى تقابل مع المقاولون العرب في بطولة كأس الرابطة للأندية المحترفة في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلي we بالسلام بشهر يناير من العام 2022 وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

مقالات ذات صلة