رياضة

البداية بالفوز كالمعتاد بأول مبارياته بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم

كتب حسام الدالي

افتتح الجناح المغربي رضا سليم الذي انضم إلى الشياطين الحمر في الصيف قادمًا من الجيش الملكي المغربي التسجيل بهدفه الأول قبل دقيقة واحدة فقط من نهاية الشوط الأول.

وكان للاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو تأثير كبير فأنه هز الشباك مرتين و بالتالي استكمل الظهير البديل كريم فؤاد الرباعية ليعود بعد فترة غياب طويل بسبب جراحة في الركبة.

و من ثم افتقد الشوط الأول من المباراة إلى الإثارة حيث تمتع المصري بأفضلية من حيث الاستحواذ لكنه فشل في إثبات تهديد حقيقي.

وأتيحت للمهاجم الفرنسي الجديد انتوني موديست فرصة لفتح سجله التهديفي للنادي لكن المهاجم الفرنسي يكون فشل في السيطرة على الكرة من مسافة قريبة.

و من حيث ابرز رضا سليم لنفسه كأفضل لاعب للأهلي في الشوط الأول و من ثم اظهر مهاراته الفردية أدت إلى حصول مدافعي المصري يعد منهم جوليد باه وباهر المحمدي على بطاقات صفراء.

وتقدم سليم للأهلي بتسديدة متقنة من داخل المنطقة مستفيدًا من إبعاد كرة سيئة من حارس مرمى المصري محمود جاد.

و من ثم تم ازدياد تحديات المصري عندما حصل المدافع باهر المحمدي على البطاقة الصفراء الثانية ثم طرد بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني بسبب تدخل متهور على إمام عاشور.

و بذلك بعد خمس دقائق تم الإهدار من قبل الفرنسي أنتوني موديست فرصة أخرى عندما تصدى حارس المصري لتسديدته من مسافة قريبة و بالتالي ابعد المدافع عمرو موسى الكرة من على خط المرمى.

و من ثم تم المواصله من قبل الجناح بيرسي تاو الجنوب إفريقي نشاط الأهلي بتسجيله هدفين في الدقيقتين 69 و 75 من عمر المباراة.

و بذلك اضاف كريم فؤاد اللمسة الأخيرة مسجلًا الهدف الرابع قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

و بالتالي بمباراة سابقة حيث حقق فريق ZED الصاعد فوزه الأول على الإطلاق في الدوري المصري بفوزه على المصري البورسعيدي 1-0 بفضل هدف مصطفى سعد في الدقيقة 25.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى