اخبار محلية

الداخلية تحرس فرحة المصريين بعيد الفطر المبارك.. انتشار أمنى مكثف بالشوارع والميادين ومحيط

كتب : وجيه راغب اقلاديوس

تسعى وزارة الداخلية دوما لخلق أجواء آمنة للمواطنين على مدار العام، لا سيما خلال الأعياد والمناسبات المختلفة، من خلال خطط وانتشار أمني، يضمن لها تحقيق ذلك، ساعية لرسم البسمة على وجوه المصريين بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وعززت الداخلية من تواجدها بأماكن التجمعات والمنشآت الهامة والحيوية، والمسارح ودور السينما، والمتنزهات العامة والسياحية لتأمين المواطنين، ورصد أية حالة خروج على القانون والتعامل الفوري والحاسم معها، فضلاً عن تكثيف الجهود والحملات الأمنية المختلفة، وذلك لضبط شتى المخالفات والجرائم التي قد تعكر صفو الأمن العام وتقلق راحة المواطنين خلال الاحتفالات.

ويحرص مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المحافظات على الخدمات الأمنية، فضلاً عن عقد لقاءات مع القوات، والتأكيد على الالتزام باليقظة التامة، وأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنساني خاصةً مع كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة.

وتعزز قوات الشرطة من تواجدها في الطرق الصحراوية لتأمين المسافرين، وخلق مناخ آمن للمواطنين أثناء تحركاتهم، فضلاً عن تأمين محيط المناطق الأثرية والمقاصد السياحية التي يزورها المواطنين في الأعياد للاستمتاع بها

مقالات ذات صلة