Uncategorized

الدكتور خالد عبد الغفار يلتقي بالسفير الكوري هونج جين ووك لبحث التطوير الصحي

كتب حسام الدالي

التقى السفير الكوري بالقاهرة السيد هونغ جين ووك بوزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار قبل مغادرة السفير هونغ القاهرة.

و من ثم قد اعرب السفير هونغ عن امتنانه للجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتعزيز التعاون بين كوريا ومصر في قطاع الرعاية الصحية خلال فترة عمله.

و على سياق اخر قد اشار السفير هونغ إلى التعاون المتميز بين البلدين فيما يتعلق بالأقنعة واللقاحات والمعدات الطبية خلال الأزمة مضيفًا أن هذا سيشكل مثالًا رائعًا للتعاون المحتمل بين البلدين في حالة ظهور أزمة صحية أخرى في المستقبل. 

و بذلك صرح الوزير عبد الغفار إن كوريا تعد من أهم الشركاء في قطاع الرعاية الصحية وأضاف أن كوريا قدمت قدرًا كبيرًا من المساعدة مثل مجموعات الاختبار والأقنعة خلال المراحل الأولى من الوباء في عام 2020 ، مما ساعد مصر على التغلب على الأزمة في فترة زمنية قصيرة طريقة مهمة مضيفة أن مصر ممتنة لدعم كوريا في أوقات الحاجة و من ثم السفير هونغ إن كوريا تأمل في توسيع التعاون مع مصر في قطاع الرعاية الصحية مستفيدة من مكانة مصر كمركز للرعاية الصحية في المنطقة وأحد شركاء المساعدة الإنمائية الرسمية الكوريين ذوي الأولوية. و من ثم قدم السفير هونغ برامج KOICA المختلفة في السنوات الماضية لدعم تدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية في مصر.

و بذلك السياق قد اعرب الوزير عبد الغفار عن سعادته بحقيقة أن التعاون يجري على قدم وساق بين البلدين وأعرب عن أمله بأن يتسع هذا التعاون ليشمل مجالات أخرى مثل تبادل الخبرات ورقمنة الخدمات الطبية.

و بالتالي أكد السفير هونغ أن العديد من الشركات الكورية التي تمتلك أحدث التقنيات تهتم بدخول السوق بمصر ويمكن للشركات الكورية المساهمة في تحسين جودة الخدمات الطبية للشعب بمصر و مصرحًا إنه سيقدر الدعم القوي من وزارة الصحة حتى تتمكن الشركات الكورية من الحصول على العديد من الفرص في الوصول إلى السوق.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى