اخبار محلية

حوافز جديدة من الرئيس السيسي للأطقم الطبية على مستوى مستشفيات الجمهورية

كتب حسام الدالي

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص أجزاء تحفيزية ﻷطقم الأجهزة الطبية العاملة في وحدات الرعاية الأساسية ، حيث التقى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الصحة خالد عبد الغفار.

وقال المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي ، في بيان ، إن الرئيس السيسي أمر خلال الاجتماع بتزويد الطقم الطبي في وحدات الرعاية الأساسية بجميع الأدوية والأجهزة اللازمة لمساعدتهم على أداء دورهم على النحو الأمثل.

كما أمر الرئيس بفتح عيادات متخصصة للانضمام إلى الخدمات التي تقدمها وحدات الرعاية الأساسية في جميع أنحاء البلاد لتقديم الخدمة الصحية للشباب الذين يتزوجون.


كما ستقوم العيادات بمتابعة المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة وتقديم الرعاية المطلوبة لكبار السن وكذلك خدمات الطوارئ على مدار الساعة في بعض وحدات الرعاية الأساسية.

وشدد السيسي خلال الاجتماع على أهمية تنظيم خطط عمل صحية متكاملة ، بما في ذلك حملة طرق الأبواب ، لضمان تقديم خدمات الصحة الإنجابية وإفادة جميع الفئات العمرية في المحافظات والقرى والنجوع.

كما دعا الرئيس إلى العمل على زيادة معدلات الاستثمار في مجالات الرعاية الصحية بما يتماشى مع المعايير الدولية لتقديم خدمات الرعاية الصحية.

كما أكد على ضرورة توسيع الشراكة مع القطاع الخاص في هذا العمل.

في تعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين بما يتماشى مع المعايير الصحية الدولية ، خاصة فيما يتعلق بتطوير عدد من المستشفيات الكبرى على مستوى الجمهورية ، بما في ذلك مستشفيات أم المصريين ومصر الجديدة وجمعية المعادي الخيرية والمستشفى القبطي. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى