حوادثتاريخ

العثور على مومياء ملقاة بأحد شوارع أسوان

كتب_زينب غازي

عثر أهالي أسوان على مومياء أثرية ملقاة في الشارع بمنطقة مزلقان البيطري داخل جوال.

وانتقلت الأجهزة الأمنية في أسوان إلى موقع العثور على المومياء، وتبين من المعاينة أن رأس المومياء مفصولة عن الجسد وأن المومياء غير مكتملة، وملفوفة بلفائف كتانية، وتم التحفظ على المومياء وتحرير محضر رقم 1253 لسنة 2024 إداري قسم ثان أسوان، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وبدأت النيابة العامة بأسوان، تحت إشراف المستشار عصام خليفة المحام العام لنيابات أسوان، تحقيقاتها فى العثور على مومياء أثرية، بالقرب من مزلقان الطب البيطرى بنهاية شارع المطار بـ مدينة أسوان داخل جوال، واستدعت النيابة مسئولى الأثار لسؤالهم حول الواقعة وتحديد الحقبة الزمنية للمومياء وبيان أثريتها.

وقررت النيابة تسليم الأثر ( المومياء) للمخزن المتحفى التابع لمنطقة أثار أسوان والنوبة، كما إستعجلت تحقيقات المباحث حول الواقعة.

وقال أيمن عشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الخلاصة” على قناة “المحور”، إن أجهزة الأمن عثرت على جوال أبيض واشتبه به في المكان، وعند فتحه تبين وجود بقايا من المومياء.

وأضاف أن رأس المومياء كانت مفصولة الرأس والصدر، موضحًا أن النيابة العامة استدعت مسئولي الآثار الذين أكّدوا أن المومياء حقيقية وأثرية.

وأكّد أن وجود المومياء في هذه المنطقة أمر منطقي في حد ذاته، لا سيما أن هناك جبانة في البر الغربي لأسوان تحوي آلاف المومياوات.

وأوضح أن الواقعة قد تكون لاستخدام المومياء في السحر أو التجارة، ولم يستبعد أن مرتكب الواقعة ربما لم يستطع التصرف بالمومياء ما دفعه للتخلص منها.

وأشار أن المومياء موجودة حاليا لدى النيابة العامة، وأنهم بانتظار قرارها بتسليمها للآثار لإيداعها في أحد المخازن.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى