فن

العرض الأول والعالمي”بعيدا عن النيل” فى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي


كتب – سهيلة أحمد

تحرير – عبدالله سعيد
يعرض اليوم لاول مرة عالمياً فيلم”بعيداً عن النيل” الذى يفتتح مسابقة الأفلام العربية، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته ال44.

فيلم”بعيداً عن النيل”، من إخراج شريف القشطة، إنتاج مشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، تدور أحداثه حول لجوء 12موسيقيا من 11 دولة تطل على النيل إلى الموسيقى باعتبارها نموذجاً للتعاون متجاوزاً الحدود والخلافات، ويعتبر هذا العمل عمل وثائقى.

الفيلم هو أحد عروض الريد كاربد”السجادة الحمراء”، ومدته 99 دقيقة، ويعرض فى تمام الساعة 7:00 بالمسرح الكبير فى دار الأوبرا المصرية، ويليه ندوة لصناع العمل بداخل المسرح، ومنهم المخرج شريف القشطة، والمنتج كريستوفر ماسوس، الموسيقين: محمد ابو ذكرى، آسيا مدنى، عادل ميخا، نازلى رضا، ليلى ياسر، أحمد عمر، احمد بريزة، نادر الشاعر بالإضافة إلى ضيوف المهرجان.

منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين بدأ هذا الفيلم العظيم كما تواجد محبى السينما من الجمهور والصحفيين على شباك تذاكر مهرجان القاهرة السينمائى بدار الأوبرا المصرية لحجز تذاكر الأفلام والعروض والندوات كما خصصت أيضا إدارة المهرجان 6 منافذ لحجز التذاكر، وتوافد الحضور بشكل كبير للغاية إمام منافذ بيع التذاكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى