مجتمعات ومنوعات

الغربية تتصدى لمحاولات الغش بحملات مكثفة على الأسواق

كتب _ عبدالله رمزي

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية حصاد الجولات التفتيشية التي نفذتها اللجان الرئيسية والفرعية المشكلة من قبل المحافظ للمرور على الأسواق ومحال ومنافذ بيع السلع الغذائية، لمتابعة توافر السلع الغذائية وجودتها وعدم ارتفاع أسعارها إلى جانب التزامها بكافة الاشتراطات البيئية والصحية.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وأشار المحافظ أن الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات ” التموين،الصحة، الطب البيطري” وهيئة سلامة الغذاء قامت بتحرير 2852 محضر ومخالفة خلال الفترة من 11/5/2023 وحتى 18/5/2023، إلى جانب إعدام 567 صنف من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي.

وأوضح المحافظ أن مديرية التموين حررت 517 محضر، كما حررت مديرية الصحة 1438 محضر، وسجلت مديرية الطب البيطري 53 محضر، ذلك بالإضافة إلى 31 محضر تم تحريرها من قبل هيئة سلامة الغذاء، وفي سياق متصل قام رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتحرير عدد 117 محضر إشغال للطريق و15 محضر مخالفة لشروط البيئة و66 محضر آخر متنوع.

ومن جانبه شدد المحافظ على عدم التهاون في التعامل مع حالات الغش التجاري والتعامل الفوري مع المخالفين وفقاً للقانون المتبع في هذه الحالات، كما وجه اللجنة المعنية بتكثيف الحملات على الأسواق ومنافذ البيع والمحال التي سجلت مخالفات للتأكد من التزام أصحاب المحال وعدم تكرارها للمخالفات وحال تكرارها يتم الغلق، مؤكداً على حرص القيادة السياسية على التأكد من جودة السلع والخدمات المقدمة للمواطنين وصلاحيتها للاستخدام وكذلك مدى توافر السلع وضبط الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى