Uncategorized

اللاجئين بإفريقيا سيتحركون الى اوروبا وفقًا لحديث الرئيس السيسي بقمة باريس

كتب حسام الدالي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن اللاجئين بإفريقيا الذين لا يجدون الأمل وفرصة الحياة سيقومون بالتحرك نحو اوروبا للبحث عن الأمال و من ثم فرص لحياة جديدة.

و بالتالي چأت تصريحات الرئيس السيسي خلال مشاركته في الجلسة الختامية لقمة ميثاق التمويل العالمي الجديد التي عقدت في باريس يومي 22 و 23 يونيو.

حيث اتم التصريح من قبل الرئيس السيسي نتحدث كثيرًا عن حقوق الإنسان وانا اتفق معه و بذلك فقد تم التأكيد على أن تكون معدل اللاجئين 2700 رجل وامرأة و من ثم قد يوجد عددًا من الأطفال يتعرضون للغرق سنويًا أثناء الهجرة غير الشرعية من إفريقيا إلى أوروبا خلال السنوات العشر الماضية

و بذلك استكمل تصريحاته السيسي عن تحديات المناخ مؤكدًا أن 100 مليار دولار خصصتها الدول المتقدمة في قمة المناخ سنة 2015 كمساهمة سنوية لتعزيز العمل المناخي يا له من امر جيد للغاية.

و بذلك اكد السيسي على أن “هناك إختلاف كبير بين الخطة وتنفيذها.

و على سياق اخر قد انتقد السيسي التعهدات التي تم قطعها من قبل بعض قادة الدول النامية للشعوب خلال الانتخابات خلال التحديات الراهنه على المستوى العالمي

و من ثم استكمل السيسي بتصريح القيادة مسئولية مؤكدًا أن الدول الغنية والمتقدمة التي تمتلك التكنولوجيا والمعرفة يجب أن تتحمل المسئولية تجاة الأخرين الذين لا يمتلكون هذه التكنولوجيا.

و بالتالي صرح ايضًا الرئيس إن هذه مسؤولية أخلاقية وقد تكون سياسية مشددًا على ضرورة تكثيف العمل لتحقيق كل تطلعات الشعوب بالدول النامية.

و من ثم شدد الرئيس على ضرورة ضخ الأموال المخصصة للمناخ التي تخصصها الدول المتقدمة للقارة الأفريقية في الوقت الحاضر للمساهمة بتطوير البنية التحتية في إفريقيا.

و بذلك صرح الرئيس السيسي إنه عندما كان رئيسًا للاتحاد الأفريقي لمدة سنتين اتم حضرور العديد من المؤتمرات وتوجه مع القادة الأفارقة إلى اليابان والصين والهند وروسيا وإنجلترا للتعاون الاقتصادي بالقارة الأفريقية.

كما شارك السيسي بالقمة حيث دعى إلى تحديث سياسات التمويل والبنوك لإستيعاب تغير المناخ.

و بالتالي اكد السيسي أن التمويل هو العامل الرئيسي لتحقيق التنمية المستدامة.

و من ثم شدد السيسي على ضرورة اتخاذ قرارات سريعة لمنع حدوث أزمة ديون كبيرة و بالتالي يجب تحديث سياسات بنوك التنمية لتعظيم دورها قدراتها.

و على صعيدًا اخر بالنظر إلى حرص مصر على التنمية الخضراء حيث إن چاء تصريح السيسي إن البلاد لديها برنامج تحول للطاقة الجديدة حتى حلول سنة 2030 ونحن نعالج 13 مليون متر مكعب من المياة لإعادة استخدامها.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى