اخبار محلية

المؤتمر العربي السنوي لرعاية الطفل السبت القادم تحت رعاية اتحاد الأطباء العرب

كتبت – أمل محمد أمين


تنظم مراكز معاك لرعاية الطفل، التابعة لاتحاد الأطباء العرب، يوم السبت 3 ديسمبر المقبل، المؤتمر العربي السنوي الثاني ؛ تحت عنوان “الأساليب الحديثة في تنمية قدرات الطفل” ويشارك في فعاليات المؤتمر، الذي سيعقد بمقر اتحاد الأطباء العرب بالمقطم، نخبة من المتخصصين المتميزين فى التربية الخاصة و الصحة النفسية و تنمية المهارات و صعوبات التعلم.

ويتضمن المؤتمر عدد من الجلسات والمحاضرات و ورش عمل تناقش قضايا مميزة؛ أبرزها، التدريب أحدث الطرق المبتكرة لتنمية قدرات الأطفال وفق أفضل الأساليب الحديثة ، عبر مجموعة من الاطباء و الاستشاريين المتخصصين.

وقال الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، أن أنشطة مراكز “معاك”، تستهدف تنمية مهارات العاملين والأخصائيين، وإكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة الخاصة، فضلا عن تأهيل هؤلاء الأطفال من أجل تسهيل دمجهم في المجتمع.

وأشار رسلان إلى أن مراكز “معاك” المنتشرة في عدد من محافظات الجمهورية تعمل على تخفيف العبء المادي والمعنوي على الأسر الفقيرة، التي لا تستطيع تحمل نفقات التربية الخاصة لأطفالهم.

وتعمل مراكز “معاك”، من خلال 7 مراكز داخل مصر بمحافظات “القاهرة، الإسكندرية، الفيوم، شمال سيناء، أسوان “، لتقديم أحدث خدمات التدخل المبكر والتأهيل والاستضافة النهارية للأطفال المعاقين؛ لتسهيل دمجهم في المجتمع والتخفيف من معاناة الطفل المعاق وأسرته.

ريهام خالد

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى