مجتمعات ومنوعات

المعهد العربي وجمعية سونار الجهاز الحركي.. يوقعان بروتوكول تعاون بمجال تدريب الأطباء

كتب _ أمل أمين

وقع المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” التابع لاتحاد الأطباء العرب والجمعية المصرية لسونار الجهاز الحركي والعصبي بروتوكول للتعاون في مجال تدريب الأطباء في مصر والعالم العربي على السونار الحركي والعصبي.

وقع الاتفاق، الخميس 22 يونيو الجاري بمقر المعهد، أ.د. أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب و عميد المعهد، والدكتور أدهم أبو الفتوح رئيس مجلس إدارة الجمعية التي تعد أول جمعية مشهرة في هذا المجال داخل جمهورية مصر العربية.

واتفق الطرفان على استحداث “الدبلوم المهني لسونار الجهاز الحركي والعصبي” والذي يعتبر الدبلوم الأول على مستوى مصر والشرق الأوسط في هذا التخصص الدقيق، والذي يساعد في تشخيص المشاكل العضلية والعصبية عموما وفي مرضى الروماتيزم بشكل خاص.

ويعد الدبلوم تتويجا للأنشطة العلمية والتدريبية التي قامت بها الجمعية على مدى أكثر من 15 عاما بهذا المجال في مصر وخارجها، كما أنه بمثابة إضافة لأكثر من 20 دبلوما مهنيا وشهادة مهنية يقدمها المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد“.

والتقت إرادة الطرفين من خلال توقيع البروتوكول على تدريب الأطباء في هذا التخصص الحديث من خلال الدبلوم بالإضافة إلى الأنشطة التدريبية وورش العمل والجلسات العملية الإكلينيكية.

يتميز الدبلوم بأنه يقدم عن طريق التعليم الهجين، كما أن المحتوى التدريبي العملي والمهاري يمثل أكثر من 50% من الفترة الدراسية، حيث يتدرب الدارسون على إجراء الفحوصات وتعلم المهارات العملية تحت إشراف الأساتذة المتخصصين الحاصلين على الاعتماد من الجمعية الأوروبية لأمراض الروماتيزم والمناعة (EULAR).

وجدير بالذكر أن المعهد العربي أُنشىء عام 2005، وساهم حتى الآن في تخريج أكثر من 6 آلاف من الأطباء والعاملين في الحقل الصحي، داخل مصر وخارجها، عبر أكثر من 20 دبلوم مهني وشهادة مهنية متخصصة، كما نجح المعهد في تطبيق نظام التعليم عن بعد (E-Learning) من خلال المنصة التعليمية الخاصة به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى