اخبار عالمية

الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين الرئيس والوفد المرافق

كتب_زينب غازي

أعلنت فرق الهلال الأحمر، أنها عثرت على جثث الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان والوفد المرافق الذين تحطمت مروحية تقلهم بمحافظة أذربيجان الشرقية.

وأكد رئيس الهلال الأحمر الإيراني أنه تم العثور على جثامين كل من كانوا على متن مروحية رئيسي ويجري نقلها إلى مدينة تبريز مركز محافظة أذربيجان الشرقية.

وأعلنت الحكومة الإيرانية عقب اجتماع استثنائي، تمسكها بنهج رئيسي، وقالت في بيان: “إننا نطمئن شعبنا الوفي والمقدر والحبيب باستمرار المسيرة المشرفة لآية الله رئيسي، بطل الوطن وخادمه والصديق الوفي للقيادة”.

وأعلن التليفزيون الرسمي الإيراني عن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية أمير عبداللهيان، في حادث تحطم المروحية الرئاسية.

وأوضحت وكالة تسنيم أن جميع من كانوا على متن الطائرة قتلوا، وهم: الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، آية الله الهاشم إمام جمعة تبريز، ومالك رحمتي حاكم أذربيجان الشرقية، وسردار سيد مهدي موسوي، رئيس وحدة حماية الرئيس الإيراني، وقوة من فيلق أنصار المهدي، وطيار، ومساعد الطيار، ومسئول فني من بين ركاب هذه الرحلة.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى