رياضة

الوصول لنهائي دوري ابطال الاهلي يضرب موعد مع الفائز من الوداد المغربي و صن داونز الجنوب أفريقي 

كتب حسام الدالي

تضامن الأهلي مكانه في نهائي الدولي الافريقي للأبطال للمرة الرابعة على التوالي بعد فوزه 1-0 على الترجي التونسي باستاد القاهرة الدولي ليحقق فوزًا كاسحًا بإجمالي المباراتين ذهبًا و إيابًا 4/0.

و بذلك اللاعب حسين الشحات  يحتفل مع زملائه بعد تسجيله الهدف الأول لفريقه خلال مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي الرياضي التونسي على استاد القاهرة الدولي.

و من ثم يعتبر الحدث الجاري بمثابة إنجاز من تلك الإنجازات التي حقق فيها الشياطين مثل هذا الإنجاز حيث حققوا سابقًا سلسلة مماثلة من 2005 إلى 2008.

مع مكان في النهائي 16 ، لا يزال الأهلي في طريقه لتحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر.

سيطر الشياطين الحمر على كلًا من المباراتين ضد فريق الترجي مما ادي إلىالكثير من الفرص لأحراز الأهداف.

 و من ثم قد يكون ذلك حينما استغل اللاعب حسين الشحات تمريرة طويلة بالدقيقة من الجنوب إفريقي بيرسي تاو.

مع الحفاظ على السيطرة على المباراة و بالتالي ازداد أصحاب الأرض الضغط للأمام واقترب الشحات من ازدياد تقدم فريقه عندما قد تم تعرض الخصم بكرة بمنطقة الجزاء لكن تسديدته أبعدها المدافع محمد توجي عن خط المرمى.

و بذلك فتح المدرب السويسري مارسيل كولر الفرصة للبدالاء التي وجب حضورهم بملعب المبارة أحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر لتوسيع تقدم الفارق بالنتيجة.

و بذلك لن يتمكن احدهما من إحداث الفارق نظرًا لأنهم اتخذوا الفرصة بأخر اوقات المبارة.

و إنه قد ينتظر المصريون نتيجة مباراة االسبت بين ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي في إياب نصف النهائي التي قد انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في الدار البيضاء و من ثم قد يقاتل لعبون كلا الفرقين من اجل النهائي و بلوغ لقب دوري أبطال إفريقيا.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة