اخبار محليةتاريخ

انتهاء تجهيز قاعة توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير

كتب – زينب غازي

أعلن  الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن الانتهاء من قاعة توت عنخ آمون فى المتحف الكبير بنسبة 100%، حيث تم نقل أكثر من 4500 قطعة أثرية.

ووضح الدكتور مصطفى باقي فقط بعض القطع الموجودة بمتاحف شرم الشيخ والغردقة بالإضافة إلى القطع المعروضة بالمتحف المصري بالتحرير.

وأكدت هيئة المتحف المصري الكبير عن استضافة بعض الأحداث والفعاليات الخاصة واستقبال مجموعة من الزيارات الجماعية محدودة العدد، في بعض الأقسام والمناطق بداخل المتحف،  في إطار الاستعداد للتشغيل التجريبي الذي سيعلن موعده لاحقا.

ويستطيع  الزوار تفقد بعض أقسام المتحف منها: ميدان المسلة المعلقة، والصالة الرئيسية المعروفة باسم البهو العظيم، ومتحف الأطفال، وتجربة الواقع الافتراضي، الحدائق، والمطاعم، والمقاهي، والمحلات التي تشمل علامات تجارية مصرية رائدة.

ويتمكن الزوار عند دخولهم صالة الاستقبال الرئيسية في المتحف المصري الكبير من رؤية العديد من الآثار الفريدة مثل تمثال رمسيس الثاني، والتماثيل العشرة للملك سنوسرت، ولوحة “قائمة ملوك سقارة” الشهيرة، وعمود النصر لمرنبتاح، بالإضافة إلى تمثالين من ملوك العصر البطلمي.

وتستمر أقسام ومناطق المتحف المصري الكبير الداخلية الأخرى مغلقة وتضم القاعات الرئيسية وقاعتي توت عنخ آمون حتى الافتتاح الرسمي.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة