اخبار محلية

انطلاق المؤتمر العربي “الأساليب الحديثة في تنمية قدرات الطفل” بحضور أمين عام اتحاد الأطباء العرب

كتبت – أمل محمد أمين


انطلقت صباح اليوم، أعمال المؤتمر العربي السنوي لمراكز “معاك” لرعاية الطفل، ؛ تحت عنوان “الأساليب الحديثة لتنمية قدرات الطفل”، بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، بحضور عدد من الخبراء المتخصصين في المجال من مصر ودول عربية، و برعاية من اتحاد الأطباء العرب.

شارك في فعاليات المؤتمر، الذي عقد بمقر اتحاد الأطباء العرب بالمقطم، نحو ٢٥٠ شخص، من العاملين في مجال التربية الخاصة، ونخبة من المتخصصين المتميزين فى الصحة النفسية وتنمية المهارات وصعوبات التعلم.

وقررت مراكز معاك إحياء اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة هذا العام بشكل إيجابي، عبر تقديم مجموعة من المحاضرات النظرية حول الاضطرابات السلوكية والحسية، وورش العمل التطبيقية لأخصائيي التربية الخاصة حول الجديد في مجال تنمية قدرات الأطفال نفسيا وذهنيا.

وقال الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، إن المؤتمر السنوي لمراكز معاك يكتسب هذا العام أهمية خاصة بسبب توقيت انعقاده بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، وطبيعة القضايا التي تحملها أجندته المزدحمة، والأهداف التي يسعى لتحقيقها.

واضاف : يسعى المؤتمر إلى وضع أسس علمية وسليمة؛ لتنمية قدرات الطفل، وتسليط الضوء على الاستراتيجيات الجديدة لتنمية قدراتهم ذهنيا ونفسيا عبر استخدام طرق مبتكرة وجذابة.

ونبه إلى أن أنشطة مراكز “معاك”، تستهدف تنمية مهارات العاملين والأخصائيين، وإكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة الخاصة، فضلا عن تأهيل هؤلاء الأطفال من أجل تسهيل دمجهم في المجتمع.

وتعمل مراكز “معاك”، من خلال 7 مراكز داخل مصر بمحافظات “القاهرة، الإسكندرية، الفيوم، شمال سيناء، أسوان”، لتقديم أحدث خدمات التدخل المبكر والتأهيل والاستضافة النهارية للأطفال المعاقين؛ لتسهيل دمجهم في المجتمع والتخفيف من معاناة الطفل المعاق وأسرته.

ريهام خالد

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى