اخبار عربيةرياضة

انطلاق افتتاح  أول بطولة كأس العالم  في الشرق الأوسط بقطر

كتب – زينب غازي

إنطلقت اليوم باستاد البيت في العاصمة القطرية الدوحة، أول بطولة لكأس العالم لكرة القدم في الشرق الأوسط، بحضور زعماء العالم ومشجعي كرة القدم.

وبدأ الحفل  بآيات قرآنية  وشهد حضور الممثل الأميركي الشهير مورغان فريمان.

 وقال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إنه “بدءاً من هذا المساء وطوال 28 يوماً، سوف نتابع، ومعنا العالم بأسره بإذن الله المهرجان الكروي الكبير، في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري”.

وأضاف أمير قطر:”نرحب بالجميع في بطولة كأس العالم 2022″.

وواصل: “لقد عملنا ومعنا كثيرون كي تكون من أنجح البطولات، بذلنا جهداً واستثمرنا في الخير لإنسانية جمعاء، وأخيراً وصلنا إلى يوم الافتتاح الذي انتظرتموه بفارغ الصبر”.

واستكمل قائلا: “سوف يجتمع الناس على مختلف أجناسهم وجنسياتهم وعقائدهم وتوجهاتهم هنا في قطر وفي جميع القارات للمشاركة في اللحظة ذاتها”، لافتاً إلى أنه “ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانبًا لكي يحتفوا بتنوعهم وما يجمعهم في الوقت ذاته”.

واستغرق حفل الافتتاح 30 دقيقة وإحتوى على  سبع فقرات أحياها فنانون عالميون ومزجت بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما تم الاحتفال بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وحضر الحفل الافتتاح عدد من زعماء العالم، مثل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ونائب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن راشد وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ  والرئيس السنغالي ماكي سال والرئيس الرواندي بول كاغامي.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة