Uncategorized

تجهيز مستشفيات المحافظات المجاوره للعائدين من السودان

كتب حسام الدالي

اضافت مصر حالة التأهب في المستشفيات الموجودة في أسوان والمحافظات الأخرى للمصريين والسودانيين وكذلك رعايا الدول الأخرى الذين تم بحمدالله عودتهم الى بلدهم من السودان.

و من ثم صرحت ببيان وزارة الصحة إن فرقها الطبية تجري الفحوصات للمواطنين العائدين من السودان للأطمئنان بحثًا عن الأمراض المعدية.

و من ثم بالتالي توفر الفرق الطبية بطاقات المراقبة الصحية للأفراد الذين تم اختبارهم حتى تتمكن الوزارة من التحقق من حالتهم الصحية طوال الأسبوعين الاوائل من إقامتهم في مصر.

و من ثم قد تم نقل الوزارة 35 شخصًا إلى المستشفيات بعد ان قد اجريت الفحوصات الطبية و من ثم استكملت الوزارة انه في وقتًا سابقًا قد تم مغادرة 24 حالة المستشفيات و بذلك ما زال 11 حالة أخرى يتلقون العلاج من بينها حالتان في العناية المشددة.

و من ثم بذلك و في أسوان و بالمناطق الحدودية قد تتخذ الوزارة أيضًا إجراءات مشددة لمواجهة القوارض وناقلات الأمراض ونظمت دورات تدريبية مخصصة للفرق الطبية لرصد الأمراض المعدية بالتوافق مع التي قد جاء بالبيان.

و من ثم قد شددت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج مع استمرار خطة الإجلاء لإعادة المواطنين من السودان وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت أنه تم تشكيل لجنة وطنية تضم كافة الهيئات والمؤسسات المعنية بالولاية لإجلاء المصريين من السودان.

وأضاف الجندي في بيان يوم الجمعة أنه تم تشغيل ما يصل إلى 23 رحلة إجلاء وأنه تم إجلاء 5327 مصريًا من السودان المنكوب بالصراع عبر الطرق الجوية والبرية حتى مساء الخميس.

و من ثم اكدت أن الوزارة حريصة على متابعة الأزمة على مدار 60 دقيقة و من ثم شددت أن 10 طائرات قامت بإجلاء المصريين من وادي صيدنا خلال 72 ساعة وبالتالي وبالاضافة إلى طائرات نقلت المصريين من بورتسودان ودنقلا.

و من ثم قد شكر الوزير الشباب الذين يدرسون في السودان على دورهم في تنظيم جهود الإجلاء.

و من ثم أفراد الجالية المصرية الراغبين في عودهم إلى ديارهم للتوجه إلى المنافذ والمطارات بالتنسيق مع القنصلية المصرية في بورتسودان والمكتب المصري بوادي حلفا تمهيدًا لإجلائهم إلى مصر.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة