مجتمعات ومنوعات

تعرف على امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023

كتب – عمر فتحي رضوان

بعد إنتهاء طلاب الصف الثالث الثانوي 2023 من امتحان المواد الغير مضافة للمجموعة، ستبدأ غدا المواد المضافة للمجموع بداية من مادة اللغة العربية من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة الثاني عشر ظهرا.

كما أن امتحانات الصف الثالث الثانوي العام، ستأتي معتمدة على مقاييس الفهم لا الحفظ فلا يجب أن يتسرع الطالب في اختيار الإجابة ولا يجب أ، يعتمد على الحفظ الكثير بل الحل باستمرار يجعل المعلومة ثابتة ويولد افكار جديدة.

ويجب على كل طالب أن يحضر معه بطاقته أو ما يثبت هويته، مع إحضار مستلزماته الشخصية، ولا يفضل إحضار تلفونه المحمول، ولابد أن يتمهل الطالب ولا يستعجل على حل الاسئلة، كما يفضل مراجعة السؤال أكتر من مرة، وذلك لأنه إذا قام الطالب بالتظليل على إجابة ما فلا يستطيع تغيرها ولا يسمح باختيار أكتر من إجابة، بالإضافة ايضا التأكد من صحة ملاء البيانات، لأن في حالة عدم مطابقة بيانات الطالب بما في رقم الجلوس يتم إلفاء امتحانه على الفور.

تعرف على امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023

في حين تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي أداة رعب وفزع لطلاب وطالبات وأولياء الأمور، وذلك لما تنشره من شائعات بخصوص تسريب امتحان اللغة العربية على جروب التليجرام الذي يسمي بشاومينج، حيث لا صحة لما يقال، وأن كل ما يقال ماهو لإ كذب، لذلك يجب على الطلاب والطالبات عدم التركيز لما يقال على مواقع التواصل الاجتماعي، لأن كما نعرف أن مواقع التواصل ماهي إلي أداة تضر المجتمع.

نصائح لطلاب الصف الثالث الثانوي 2023 :-

1- يفضل على الطالب بعد استلام ورقة الأسئلة أن يتركها دقيقتان ولا يتسرع في الحل حتي لا يخطئ.

2- قراءة السؤال بعناية شديدة وقراءة السؤال أكتر من مره قبل أن يظلل الطالب.

3- يجب على الطالب فهم السؤال حتي يستطيع الإجابة على حل الامتحان.

4- حرص الطالب على التظليل بقلم رصاص بورقة الأسئلة قبل أن يتجه لورقة الإجابة والتظليل فيها.

5- عدم استعجال الطالب في حل الاسئلة لأنه قد يخطي ببعض الأسئلة.

6- يجب عل كل طالب إحضار قلم جاف أزرق للتظليل وقلم رصاص فقط، وعدم إحضار قلم أزرق جيل.

7- بعد إنتهاء الطلاب من الامتحان لا يجب مراجعة ما تم حلة داخل اللجنة، وذلك لأختلاف الإجابات بين الطلاب ولا يعرف ما هو الصح وما هو الخطاء، بالإضافة أنه سيعطي لنفسه طاقة سلبية قبل البداء في المادة التالية.

8- حتي يستطيع الطالب الإجابة في الامتحانات يجب عليه أن يكثر في حل الأسئلة قبل بداية كل مادة، لأن فهم السؤال يولد معلومات جديدة بينما الحفظ لا يجعل الطالب أن يجاوب على أسئلة الامتحان، وذلك لأن أسئلة الامتحان معتمدة على الفهم لا الحفظ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى