رياضة

تونس تخسر أمام أستراليا وتلعب آخر حظوظها أمام أبطال العالم

كتب – سارة عرفة

حقق منتخب أستراليا الفوز على منتخب تونس، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022، بهدف دون رد، ليقف رصيد نسور قرطاج عند نقطة واحدة وقبل مواجهة المنتخب الفرنسي.

وعلى ملعب الجنوب في منطقة الوكرة، دخل منتخب تونس مباراته الثانية في المونديال وهو يحظى بدعم الآلاف من المشجعين الذين صبغوا مدرجات الملعب باللون الأحمر، في ظل آمال بتقديم مباراة أخرى مميزة بعد التعادل المستحق أمام الدانمارك في الجولة الأولى.

وكان منتخب أستراليا تقدم في النتيجة في الدقيقة 23 من مجريات الشوط الأول عن طريق المهاجم الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الياباني ميشيل ديوك، برأسية رائعة سكنت شباك حارس المنتخب التونسي أيمن دحمان.

وخلال الشوط الثاني حاول لاعبو المنتخب التونسي تعديل النتيجة، من أجل المنافسة على فرص التأهل من دور المجموعات، وقبل المواجهة الحاسمة والصعبة أمام منتخب فرنسا ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، ولكن فشلوا في ترجمة الفرص لأهداف.

ولم يكن رد فعل تونس قويا بعد هدف أستراليا، لكن كان من الممكن أن يخطف يوسف المساكني هدف التعادل في اللحظات الأخيرة بالشوط غير أن تسديدته من مدى قريب مرت بجوار القائم.

ودخل “نسور قرطاج” الشوط الثاني برغبة واضحة في إدارك التعادل والعودة إلى المباراة، وكان أخطر الفرص خلال هذا الشوط للتونسيين بفضل محاولات المهاجم يوسف المساكني، غير أن تلك المحاولات لم تنجح وانتهت المباراة بفوز للأستراليين.

وتواجه تونس في الجولة الثالثة والأخيرة منتخب فرنسا على ملعب المدينة التعليمية فيما تواجه أستراليا منتخب الدانمارك على ملعب الجنوب، وتقام المباراتان يوم الأربعاء المقبل في نفس التوقيت عند السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ريهام خالد

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى