Uncategorized

جياني إنفانتينو رئيس fifa لكرة القدم يدعم الاعب فينسوس چونور ضد الإضهادات العنصرية

كتب حسام الدالي

اعلن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو عن دعمه لمهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور بعد أن وصف لاليجا وإسبانيا بما يمسى بالعنصرية بعد تلقيه إهانات عنصرية من جماهير فالنسيا في مباراة الأحد على ملعب ميستايا.”

التضامن الكامل مع فينيسيوس لأنه ليس يوجد مكان للعنصرية في كرة القدم أو في المجتمع والفيفا يقف بجانب جميع اللاعبين الذين وجدوا أنفسهم في مثل هذا الموقف.

الأحداث التي جرت خلال المباراة بين فالنسيا وريال مدريد تظهر أن هذا هو الحال.

هذا هو السبب في وجود العملية المكونة من ثلاث خطوات في مسابقات FIFA ويوصى بها على جميع مستويات كرة القدم. أولًا توقف المباراة ثانيًا يغادر اللاعبون الملعب ويعلن المتحدث أنه في حالة استمرار الهجمات سيتم تعليق المباراة و من ثم تبدأ المباراة من جديد وثالثًا إذا استمرت الهجمات ستتوقف المباراة وستذهب النقاط الثلاث إلى الخصم هذه هي القواعد التي من الواجب تنفيذها في جميع البلاد وفي جميع البطولات.

 من الواضح أن قول هذا أسهل من فعله لكننا بحاجة إلى القيام به ونحتاج إلى دعمه من خلال التعليم في بعض الأحيان نركز على الضحايا ونميل إلى نسيان الجناة. هم الذين يجب إلقاء اللوم عليهم أولاً قبل كرة القدم أو النظام. 

يجب منع العنصريين مدى الحياة من دخول ملاعب كرة القدم في جميع أنحاء العالم و بالتالي يجب أن يواجهوا تهمًا جنائية في بلادهم لأن العنصرية جريمة.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى