حوادث

حبس متهم بترويج مخدر الحشيش في الشروق 4 أيام

كتب – شدا وائل

تحرير – عبدالله سعيد

أمرت نياية الشروق وبدر، بحبس متهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بسبب ترويج مخدر الحشيش بمنطقة الشروق، كما أمرت النيابة باستكمال التحريات الأمنية حول الواقعة.

وتلقى قسم شرطة الشروق معلومات عن قيام عاطل بالإتجار في المواد المخدرة بدائرة القسم، ومن خلال تكثيف التحريات اللازمة تم التأكد من صحة المعلومات الواردة وضبط المتهم، وبتفتيشه عثر بحوزته على كمية من مخدر الحشيش وزنت 800 جرام، 5000 جنيه من متحصلات تجارته، وهاتف محمول، وبمواجهته أعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته، والهواتف المحمولة بعملائه، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات بعقوبة كل من يقوم بممارسة الإتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

و ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك، تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل الحبس فيها لمدة خمس سنوات.

ويلزم أيضًا دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا كانت المواد المخدرة التي تم ضبطها ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وذلك يرجع إلى المعمل الجنائي.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة