رياضة

حقق النادي الملكي ريال مدريد الفوز على فريق نابولي بدوري الأبطال بنتيجة 3/2

كتب حسام الدالي

عزز جود بيلينجهام مكانته كلاعب في ريال مدريد حيث سجل وصنع بفوزهم على نابولي بطل إيطاليا في ملعب دييغو أرماندو مارادونا في دوري أبطال أوروبا.

و من ثم حمل لاعب خط الوسط الإنجليزي الكرة من مسافة 40 ياردة و اندفع في عمق الثلث الدفاعي لنابولي ثم شرع في شق طريقه عبر الخط الخلفي قبل أن يطلق تسديدة رائعة في الزاوية اليمنى السفلية ليمنح فريقه التقدم 2-1 في الشوط الأول.

و بذلك قام المدافع أوستيجارد بوضع نابولي في المقدمة و ذلك بالدقيقة 19 حيث رد بشكل سريع بضربة رأس بعد أن ارتدت تسديدة ناتان من العارضة لكن فينيسيوس جونيور أدرك التعادل لفريقه بعد تمريرة من بيلينجهام.

و بذلك اندفع نابولي بقوة في الشوط الثاني وتمت مكافأة عملهم الجاد عندما أدرك بيوتر زيلينسكي التعادل من ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الفيديو.

لم يحتسب الحكم “كليمنت توربين” ركلة الجزاء في البداية عندما تصدى ناتشو فرنانديز لتسديدة “فيكتور أوسيمين” لكن بعد فحص حكم الفيديو المساعد طلب من الحكم الفرنسي إعادة النظر على الشاشة الجانبية للملعب وألغى قراره.

و بالتالي حقق ريال الفوز قبل ما لا يزيد عن 12 دقائق على النهاية عندما اصطدمت تسديدة فيدريكو فالفيردي بالعارضة ودخلت المرمى من خلف ظهر الحارس “اليكس ميريت”.

و بذلك هذا الفوز يجعل ريال مدريد بصدارة المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط بعد الفوز على يونيون برلين 1-0 في المبارة الإفتتاحية بدوري ابطال اوروبا.

و يحتل نابولي الذي خاض 14 مباراة دون هزيمة على أرضه في دوري أبطال أوروبا المركز الثاني و من ثم إن نابولي يتفوق فقط على براغا صاحب المركز الثالث.

 و بذلك عدل براغا تأخره بهدفين إلى فوز 3-2 على يونيون برلين في وقت سابق.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى