مجتمعات ومنوعات

حماة الوطن بالغربية تنفذ مبادرة لإنقاذ الرياضيين من توقف القلب

كتب – رضا الحصرى


أطلقت أمانة الشئون الصحية بحزب حماة الوطن بالغربية برئاسة الدكتور علاء الغمراوى مبادرة لإنقاذ الرياضيين من توقف القلب بقاعة مؤتمرات مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

وذلك بحضور اللواء أحمد يحيى أمين المحافظة ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي
والمستشار طارق محمود أمين التنظيم بالغربية
وعبده أبو طالب وكيل مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة
وعدد من ممثلى إدارات الشباب بالمراكز والرياضيين.

وقال الغمراوي إن المبادرة تستهدف رفع معدل إنقاذ حياة المصابين بالتوقف المفاجئ للقلب من 5% إلى 65% خلال الأربع دقائق الأولى من الإصابة ..

مؤكداً أن محاور تنفيذ المبادرة تقوم على تدريب أكبر عدد ممكن من المتطوعين على الإسعافات اللازمة لإنقاذ الحياة في حالات التوقف المفاجئ للقلب، مع توفير الأجهزة الخاصة بالصدمات الكهربائية في الأندية الرياضية (AED).

وتهدف المبادرة إلى رفع الوعي الصحي حول التوقف المفاجئ للقلب، وكيفية التعامل مع هذه الحالات؛ لأنه من المعروف أن الإنعاش القلبي الرئوي أو ما يسمي “CPR” أحد الأساليب المنقذة للحياة التي تفيد في العديد من الحالات الطارئة مثل النوبات القلبية التي يتوقف فيها تنفس المصاب أو نبضه

وتوصي جمعية القلب الأمريكية ببدء الإنعاش القلبي الرئوي بالضغطات القوية والسرعة على الصدر وتسري هذه التوصية باستخدام اليدين فقط.

وقد تم توقيع بروتوكول تعاون بين الحزب والمديرية لتدريب مراكز الشباب والمهتمين بالرياضة بتقديم الدعم الفني لإتمام المبادرة وتنفيذ حملة توعية الإنعاش القلبى الرئوى بين أعضاء مراكز الشباب والأندية الرياضية فى محافظة الغربية، وتقوم المديرية بتقديم الدعم الكافى لتنفيذ المبادرة وصولاً لتغطية كل المراكز.

ريهام خالد

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى