فن

حمادة هلال يترشح لأول تعاون فني صيني عربي مصري 

كتب – زينب غازي

وقع الإختيار على ترشيح  الفنان حمادة هلال، لعمل غنائى فنى مشترك باسم ‘إحنا الحياة’ من قبل قناة “سي جي تي أن” العربية الصينية وهى القناة الرسمية الناطقة بالعربية لدولة الصين.

ويأتى موضوع  الأغنية عن الصداقة والتعاون بين الشعوب والأخوة وعدم التمييز بين الشعوب والتقدم يدا بيد وإظهار العلاقات الودية المتمثلة في ترابط المصير بين الشعوب العربية والشعب الصينى والتعاون بينهم فى السراء والضراء، ويعد هذا التعاون هو الأول من نوعه بين قناة رسمية صينية وبين مطرب عربى مصرى. 

وقال حمادة هلال في تصريحات صحفية:”إنه سعيد بهذا الترشيح خاصة أنه من دولة عظمى ومن قناة صينية رسمية كبيرة لها انتشار واسع فى الصين والوطن العربى.

وتابع حمادة هلال:” أنه تحمس لهذه الأغنية لانها تدعو الشعوب العربية والصين إلى المحبة والاخوة والصداقة والسلام وأن يكون بينهما تعاون فى كافة المجالات التجارية والفنية والإنسانية تحت شعار مستقبل واحد، خاصة وأن العرب والصين بينهم علاقات تاريخية وتجارية منذ الآف السنين”.

يشارك فى أغنية  ‘إحنا الحياة’ بالغناء المطرب حمادة هلال ممثلا للدول العربية والمطربة الصينية “ ما يه ” وتشتهر فى العالم العربى بإسم عائشة الصينية، الأغنية من كلمات الشاعرة المصرية سلمى رشيد، الحان مصطفى شكرى، وتوزيع أحمد أمين.

وكتب الكلمات الصينية، “وو يوان يوان” وسوف يتم تصويرها قريبا وعرضها على قناة “سي جي تي أن” العربية الصينية وبعض المنصات العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى