مجتمعات ومنوعات

خاطر.. يكرم معلمين بـــ Cégep في المنحة المقدمة من وزارة الهجرة الكندية للكنديين الجدد

كتب / حامد خليفة

يسوده الحب والفرح والسعادة بين طلاب فصل تعلم اللغة الفرنسية بـــ Cégep وبترحيب رئيس الإتحاد الدولي للصحافة العربية الدكتور / ناصر السلامونى ـــ حضر نائب رئيس الإتحاد ورئيس مكتب كندا الدكتور/ هانى خاطر، لتكريم الأستاذة Nguyen thi thu hien والأستاذة Sylive joubert ، لم يقدمون من تفانى في العمل لتعلم الكنديين الجدد بمقاطعة كيبيك بكندا للغة الفرنسية والإندماج في المجتمع الكيبيكى.

وجاء هذا بناء على ما تقدم به السيد خاطر لرئيس الإتحاد بعد معينة ميدانيه وحضور دورتين متتاليتين بهذه المؤسسة، ورؤية ما يقدمونه من دعم لا نظير له للطلاب داخل الفصل وخارجة.

وجاء هذا بعد الإطلاع على القانون الأساسي للإتحاد بالفصل الثاني باب العضوية البند الثالث للعضوية الشرفية أو شهادات التقدير والتكريم وينص على (( وهى خاصة بمن قدم خدمات جليلة للإتحاد أو للإعلام أو لبلده أو للإنسانية بشتى المجالات )).

فتقوم السيدة Hien بعمل شاق لمحاولة تبسيط اللغة ودراستها وتعلمها بكل يسر وسهوله، ودمجها بالموسيقى والغناء الرياضة وجلب مجموعة من القصص والكتيبات الخارجية لتثقيف الطلبة ومساعدتهم على التحدث بطلاقة.

والمثير بالأمر أنها تستخدم احدث أساليب التعليم العالمية.

كما تقوم الأستاذة Sylive بعمل زيارات ميدانية لمزارات مدينة شيربروك من متاحف ومكتبات وتزحلج على الجليد وحدائق عامة، حتى وصل الحال الى زيارة قاعة جلسات بلدية شيبروك وإستضافة الكثير من مندوبين الجهات الرسمية لتثقيف الطلاب بكافة الإجراءات منها على سبيل المثال لا الحصر مندوب عدة جمعيات لمعاونة الكنديين الجدد ومندوب شركة المواصلات العامة بالمدينة ومندوب جهاز الشرطة بالمدينة وغيرهم الكثر من الجهات الرسمية .فبناء على ذلك قدم الدكتور / هانى خاطر ــ شهادة شكر وتقدير وقطعة فرعونية تذكارية لهم.

وقام خاطر بعرض فيديو باللغة الفرنسية لتعريف الإتحاد وتقديم الشكر والتقدير لهم .https://youtu.be/im_7kdi3DGcالكلمة باللغة العربية هي :- بسم الله الرحمن الرحيم السيدات والسادة تعودتم سابقا أن أكون هنا بصفة طالب لتعلم اللغة الفرنسية لكن اليوم انا هنا بصفة أخرى وهى نائب رئيس الإتحاد الدولى للصحافة العربية ورئيس مكتب كندا.

وأنوه أن ما حدث لى من تعارض واسفر عن توقف إستكمال دراسة اللغة الفرنسية بسبب عدم مراعاة Cegep إلى حالتى المرضية وتعارضها مع الإجراءات الإدارية للمؤسسات الطبية لا يعنى عدم تكريم من يستحقون التكريم.

وأقدم لكم نبذة مختصرة جدا عن الإتحاد، الاتحاد الدولي للصحافة العربية هي منظمة غير حكومية مسجلة في المملكة المتحدة تحت رقم 9599569 بتاريخ 19/5/2015 م، وتصديق السفارة المصرية بلندن فى 28 مايو 2015 تحت رقم 4808 والخارجية المصرية فى 18 يونيو 2015 برقم 5657 وبقاعدة بيانات الأمم المتحدة / قسم المنظمات غير الحكومية، وفى الإتحاد العربى لحماية الملكية الفكرية ( هيئة عربية دولية ) برقم 2016 بتاريخ 19/12/2013، وبالمجلس الأعلى للثقافة ( حقوق المؤلف ) تحت رقم 1458 بتاريخ 18/1/2018، وتصديق خاردية العراق رقم 4463/2018 وأكتر من 45 دولة حول العالم.

ويسعى الإتحاد من خلال ميثاق الشرف الإعلامي العالمي لنشر لثقافة الحوار و السلام، والارتقاء بمسار الإعلام وجعله يخدم البشرية والعمل من أجل وجود بشري يعيش في ظل المساواة الإنسانية والعدل الإجتماعي ويسعى الإتحاد من خلال عقد الندوات والمؤتمرات ونشر النشرات والمقالات والبيانات والدراسات والأبحاث إلى تكريس التوعية والتثقيف وفتح بوابات راقية للنقاش والحوار للقضايا المطروحة على الساحة العربية والإقليمية والدولية، ودعم محبي السلام والمدافعين على القانون الدولي الإنساني.

كما تتمثل رسالة الإتحاد في تعزيز دور الإعلام والمساهمة في تطويره ودعم حرية الرأي من خلال المبادئ الأساسية التي صاغها الإعلان العالمي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، و الإعلان العالمي لحرية الصحافة وغيره من الصكوك الدولية و البروتوكولات والعهود الدولية للوصول الى السلام العالمي.

وبعد الإطلاع على القانون الإساسى للاتحاد بالفصل الثانى باب العضوية البند الثالث، للعضوية الشرفية او شهادات التقدير والتكريم وينص على (( وهى خاصة بمن قدم خدمات جليلة للإتحاد أو للإعلام أو لبلده أو للإنسانية بشتى المجالات ))

وبناء على ترشيح السيد / هانى خاطر – بصفته السابق ذكره أعلاه لتقديم شهادة تقدير وإمتنان للسادة :-

1Nguyen thi thu hien -1

2- Sylive joubert

لما يقدموه من تفانى بالعمل وتعليم الكنديين الجدد اللغة الفرنسية وإدماجهم بالمجتمع الكندي ( الكيبكى ).

وأنا شاهد عيان على هذا لإنى كنت طالب من طلابكم وبإسمى وبإسم جميع أعضاء الإتحاد نقدم لكم أقل ما يمكن تقديمه شهادة شكر وإمتنان، وأتمنى لكم مزيد من النجاح والتفوق.

شكرا أستاذة Nguyen thi thu hien، شكرا أستاذة Sylive joubert، شكرا Cegep شكرا موطنى الجديد (كيبيك) شكرا شكرا موطنى الجديد (كندا) هانى خاطر.

https://www.facebook.com/100064863451256/posts/620023350169775/?app=fbl

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى