رياضة

خبير ينتقد حكم مباراة الزمالك والبنك الأهلي: بياخد قراره على كلام لاعب

كتب عثمان رمضان شبل

قال محمد صلاح عبد الفتاح، الخبير التحكيمي، إن محمد عواد حارس الزمالك من حقه أن ينافس على الكرة واضطر للخروج خارج منطقة الجزاء ولم يحدث تصادم مع كريم بامبو في هذه اللعبة ودور تقنية الفيديو توضيح ما حدث خاصة وأنها أظهرت اللقطة في أكثر من زاوية ولا يوجد خطأ على الحارس ولا تستحق كارت أحمر.

وأضاف الخبير التحكيمي في تصريحات لبرنامج “الماتش” عبر قناة صدى البلد مع الإعلامي هاني حتحوت: “حكم الساحة محمد معروف لم يحتسب المخالفة على محمد فتحي وإنما استمع لكلام دونجا لاعب الزمالك ووافق اللعب وأنذر اللاعب وحصل على طرد وكان لابد أن يتم إتاحة الفرصة واستكمال اللعب حتى تخرج الكرة ومن ثم العودة لإعطاء الإنذار”.

وتابع: “لم يأخذ حكم المباراة بنصيحة محمود عاشور في قرار طرد محمد عواد وقرار طرد محمد فتحي غير صحيحة اللعبة لا تستحق إنذارا ثانيا”.

ويأتي انتقاد محمد صلاح لحكم مباراة الزمالك والبنك الأهلي، بعد حديث مماثل لجهاد جريشة الحكم الدولي السابق، الذي كشف أخطاء محمد معروف في المباراة.

وقال: إن محمد معروف حكم مباراة الزمالك ضد البنك الأهلي، ارتكب خطأً فادحا في لقطة طرد محمد عواد حارس مرمى الفارس الأبيض بمباراة الفريقين.

وتابع جريشة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه “+90” على قناة النهار: “محمد عواد لم يستحق الطرد وحكم الفيديو كان على صواب باستدعاء حكم المباراة، لكن معروف تمسك بقراره”.

وأضاف جهاد جريشة: “الحكم حرم فريق البنك الأهلي، من فرصة محققة وركلة جزاء صحيحة، وطرد محمد فتحي مستحق لكنه جاء متأخرًا وجاء بناءً على طلب لاعبي الزمالك”.
واستطرد الخبير التحكيمي: “التحكيم هذا الموسم يشهد أخطاء فادحة ولا بد من وقفة، ولا بد من إصلاح اللجنة من جذورها والاستعانة بالخبراء لمعالجة ملف التحكيم، وما يحدث في الوقت الحالي مجرد مُسكنات”.

واختتم جهاد جريشة: “الراسبون في اختبارات الحكام، يعودون للاختبارات بعد شهر ونصف تقريبًا، والاتحاد الدولي يتمسك بفترة بينية بين الرسوب والاختبارات الجديدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى