فناخبار عربية

دبلجة فيلم الانميشن السعودي  ” الرحلة ” بصوت جاكي تشان

كتب – زينب غازي

أعلنت الشركة المنتجة للفيلم السعودي “الرحلة”، عن  إعلانها الترويجي، بالدبلجة الصينية، وذلك بعد أن استقطب الفيلم بنسخته الصينية مؤدين أصوات عالميين مثل الفنان العالمي جاكي شان، ونخبة من الممثلين.

وسيتم  العرض الأول لفيلم الرحلة في الصين بالتزامن مع إطلاقه في المنصات الصينية الشهيرة نهاية شهر ديسمبر الحالي.

ويعد فيلم ( الرحلة ) هو أول فيلم سعودي أنميشن سينمائي بالتعاون مع اليابان حيث تم إطلاق عرضة الأول في سنه ٢٠٢١ في عدة دول عالمية مثل الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وماليزيا وإندونيسيا وغيرها

وقام في النسخة الصينية الممثل وانج شين هوا بدور البطل “أوس” الذي قام بأداء عدد من الشخصيات الرئيسية في مجموعة من الأعمال العالمية، مثل شخصية بولي بطل أنمي روبوكار بولي، وشخصية الأمير هانز في فروزن، والفنان شانج تينج بدور “زرارة” الذي قام بالشخصية الشهيرة بز في فيلم لايتنير.

وأدى الفنان هسيا تشيه شيه لعب دور “نزار” الذي قام بدور شخصية الوزير في فيلم علاء الدين. وقام بدور “عبد المطلب” الممثل الشهير جاكي شان والذي قام بأدوار شهير في أفلام رسوم متحركة عالمية مثل كونق فو باندا.

وتعتبر قصة الفيلم مستوحاة بشكل كبير، من حضارات شبه الجزيرة العربية القصص العربية العريقة، حيث عمل على الفيلم أكثر م 300 شخص حيث كان الفريق السعودي مشاركاً بشكل رئيسي في الرسم، الإخراج، الإنتاج والمراجعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى