Uncategorized

دور فعال بالأزمة من قبل سوريا بالإعاده بعضوية جامعةالدول العربية

كتب حسام الدالي

صرح احمد فهمي المتحدث باسم الرئاسة بمصر إن عودة سوريا إلى عضوية جامعة الدول العربية ابتدائًا لدور فعال للجامعة والدول العربية” لتسوية الأزمة السورية.

و من ثم استكمل فهمي في مقابلة تلفزيونية مع احدى القنوات الإعلامية بمصر و بالتالي قبل بدء الدورة الثانية والثلاثين لجامعة الدول العربية سوريا تسجل اعدداتها كعضو الواجب حضوره في جامعة الدول العربية ومن حقها أن تمارس إستعادة وضعها و حضورها الجيد و دورها المؤثر و بالتالي الفعال في تسوية الأزمة السورية و بالتالي قد يكون نتائج القمة التي قد انطلقت بالأمس.

و من ثم سجل حضور الرئيس السوري بشار الأسد بقمة جامعة الدول العربية للمرة الأولى منذ بدء تدهور سوريا و بذلك بدء الحرب السورية منذ 2011 و بالتالي دفع المجموعة المكونة من 22 رئيس دول المنطقة إلى تعليق عضوية سوريا.

في وقت سابق من شهر مايو ، رحبت جامعة الدول العربية بعودة الحكومة السورية بعد أكثر من عقد من التعليق ووافقت على تشكيل لجنة اتصال وزارية لإيجاد حل شامل للأزمة السورية.

وتضم لجنة الاتصال مصر والسعودية والعراق والأردن ولبنان والأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقال المتحدث إن مصر تأمل في أن تؤدي عودة سوريا إلى الجامعة العربية إلى دفع المسار السياسي السلمي لتسوية الأزمة السورية.

وأضاف أن مصر تتطلع إلى عودة سوريا مشجعة جميع أطراف الدولة السورية والأطراف المعنية الأخرى على دفع مسار التسوية السياسية على أساس قرار المجلس التابع للأمن.

و بذلك شدد المتحدث إن الدول العربية ومن بينها مصر تدعم الشعب السوري وتؤيد حقه في استعادة الاستقرار والأمن.

و من ثم أكد الدعم العربي للشعب السوري في ممارسة حقه المطلوب في التطلع إلى مستقبل افضل وإنهاء حالة التوتر السياسي والاضطرابات السياسية الشديدة التي عانى منها منذ أكثر من عقد.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى