اخبار محلية

ساعات قليلة وتبدأ تنفيذ مبادرة “في حب الإسكندرية”

كتب – هاشم الدسوقى

تحرير -عبدالله سعيد

ساعات قليلة وتبدأ تنفيذ مبادرة “في حب الإسكندرية” في إطار توجيهات رئيس الجمهورية لرفع المعاناة عن المواطنين.

في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع المعاناة عن المواطنين، يتابع اللواء محمد الشريف #محافظ_الإسكندرية التجهيزات النهائية التي تجرى على قدم وساق بسلاسل المحال الكبرى المشاركة في مبادرة “في حب الإسكندرية” لتوفير السلع بأقل من سعر التكلفة، وذلك استعدادا لتنفيذها بداية من غد الثلاثاء.

وثمن المحافظ جميع الجهود التي تتم على في 12 سلسلة من المحال الكبرى ب192 فرع تابعين بنطاق أحياءالمدينة. وناشد المواطنين بالتوجه إلى هذه السلاسل للاستفادة من المبادرة والشراء طبقاً لاحتياجاتهم فقط.

وقال الشريف أن مبادرة “في حب الإسكندرية” تم إطلاقها في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع المعاناه عن المواطنين ، وتكليفات السيد الدكتور رئيس مجلس الوزاء بضرورة مراعاة ما يواجهه المواطنون من آثار الأزمة العالمية. مؤكدا أن الدولة حريصة على توفير كافة السلع الغذائية والمتطلبات الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهلهم.

وأضاف محافظ الأسكندرية أن المبادرة ستبدأ كمرحلة أولى ب 6 سلع أساسية وهي (البيض – السكر – المكرونة – الفراخ المجمدة – الخضار – الفاكهة) بنسبة خصم تتراوح بين 10: 20%، علي أن يكون سعر كرتونة البيض بـ 70 جنيه بدلاً من (80 إلى 85)، وسعر كيلو السكر 16.50 جنيه بدلا من 18 جنيه، وسعر كيلو المكرونة 12 – 13 جنيه بدلا من (14- 16.5)، والفراخ المجمدة سعر الكيلو بعد الخصم 63.50 جنية بدلا من (70- 80)، وكل من الخضار والفاكهة بنسبة خصم 10 % عن سعر السوق.

🔻وقد دعا “الشريف”المواكن السكندري إلى المبادرة بالاستفادة من الخصومات في المرحلة الأولى ووعد بالمزيد في المراحل القادمة.. وكالب المواطنين الإلتزام بشراء احتياجاتهم فقط لإتاحة الفرصة للغير وذلك تخت شعار #مدينتنا_مسؤوليتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى