رياضة

صفحة كأس العالم عن انتصار اليابان والسعودية: محفورة في التاريخ

كتب عثمان رمضان شبل

حرصت صفحة كأس العالم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على الاحتفاء بالفوز التاريخى لمنتخبا اليابان والسعودية في الجولة الأولى للمونديال. 

تعليق صفحة كأس العالم 

شهدت الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 والتي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل تفوقا بارزا للمنتخبات الآسيوية على الكبار.

ونجح منتخبا السعودية واليابان في خطف الأضواء في المونديال العالمي بعدما نجحا بنفس السيناريو في قلب الطاولة على الأرجنتين وألمانيا بنتيجة 2-1 بعدما تأخر المنتخبين السعودي والياباني بهدف في الشوط الأول.

اليابان وألمانيا

وقلب منتخب اليابان الطاولة على المنتخب الألماني بعدما حول تأخره بهدف لفوز بهدفين لهدف في الجولة الأولى لدور المجموعات في كأس العالم 2022.

ورغم تقدم ألمانيا بالهدف الأول عن طريق إلكاي جوندوجان في الدقيقة 33 من ضربة جزاء، إلا أن اليابان نجحت في تسجيل التعادل في الدقيقة 75 عن طريق ريتسو دوان ثم عاد الساموراي وسجل هدف الفوز عن طريق اللاعب تاكوما أسانو في الدقيقة 85 ليحصد النقاط الثلاث.

ويتواجد منتخبا ألمانيا واليابان رفقة منتخبي إسبانيا وكوستاريكا في المجموعات الخامسة كأس العالم قطر 2022.

فوز السعودية على الأرجنتين 

وفاز منتخب السعودية على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد لوسيل في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم – قطر 2022.

وسجل ليونيل ميسي هدف منتخب الأرجنتين من ركلة جزاء سددها على يمين العويس حارس مرمى المنتخب السعودي في الدقيقة 10 من عمر المباراة وتعادل صالح الشهري في الدقيقة 48 بعد تسديدة قوية بقدمه اليسرى وبعدها بخمس دقائق ضاعف سالم الدوسري النتيجة للأخضر بعد تسديدة قوية سكنت مارتينيز، لتنتهي المباراة بنتيجة 2 / 1 لصالح السعودية

مقالات ذات صلة