حوادث

عمرو أديب يعلق على حادث أتوبيس الدقهلية

كتب – زينب غازي

قال الإعلامي عمرو أديب، إن حادث سقوط أتوبيس محمل بالركاب داخل المياه بترعة المنصورية أمام مركز أجا «كارثة»، وأعرب عن حزنه بكلمات، «الليلة مؤلمة وحزينة في محافظة الدقهلية».

وسأل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، عن سبب إيجابية تحليل المخدرات، الذي يجرى لسائقي الميكروباصات أو سيارات الأجرة أو عربيات النقل الكبيرة، في حوادث مماثلة.

وأضاف :”بأن قدرة السائق على الاستجابة والمناورة والمراوغة تكون بطيئة، حال تعاطي المخدرات، قائلًا إن الحديث في الهاتف المحمول أو تفقد الرسائل، أثناء قيادة السيارة على الطريق من الكوارث”.

واستكمل : «يا ريت الناس المسؤولة وتنقل أرواح، يأخذوا بالهم من نفسهم والمسؤولية اللي في رقبتهم، نحن نتحدث عن كارثة و20 حالة وفاة، رئيس الوزراء قرر رفع قيمة التعويض لـ100 ألف جنيه، ولا 100 مليون، لكن هذا ما تستطيع الدولة فعله، الله يرحمهم».

وأمرت النيابة العامة بحبس سائق حافلة تسبب في وفاة عشرين راكبًا غرقًا بترعة في أجا بالمنصورة، حيث تلقت النيابة العامة أمس السبت  بلاغا بغرق حافلة بترعة بمركز أجا ووفاة عشرين شخصًا من مستقليها غرقًا، وإصابة ثمانية آخرين من بينهم سائق الحافلة، والذي ألقي القبض عليه، فانتقلت النيابة العامة لمحل الحادث للمعاينة، كما انتقلت للمستشفى لمناظرة الجثامين وسؤال المصابين، والذين قرروا أنه عند  تحدث سائق الحافلة في هاتفه المحمول فوجئ بسيارة لم يستطع تفاديها لسرعة سيره، مما تسبب في الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى