اخبار محلية

في اجازة الجمعه الثانيه من شهر رمضان المبارك الرئيس السيسي يؤدي صلاة الجمعة في مسجد المشير طنطاوي

كتب حسام الدالي

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي بمناسبة ذكرى انتصار حرب 1973 التي صادفت العاشر من شهر رمضان المبارك.

و من ثم بذللك اليوم يوافق انتصار العاشر من رمضان مع حرب 6 أكتوبر 1973 حيث هزمت الدول العربية بقيادة مصر وسوريا القوات الإسرائيلية في الغالب في سيناء والجولان.

واستمع الرئيس إلى خطبة تتحدث عن مكانة الشهداء ، وفضيلة انتصارات العاشر من رمضان ، وقدرات الجنود المصريين ، وتحرير أرض سيناء.

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ، والقائد العام للقوات المسلحة الفريق محمد زكي ، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أسامة عسكر ، وكبار قادة القوات المسلحة.

احتلت إسرائيل شبه جزيرة سيناء وقطاع غزة والضفة الغربية ومدينة القدس القديمة ومرتفعات الجولان في حرب الأيام الستة التي بدأت في 5 يونيو 1967.

في 6 أكتوبر 1973 ، في تمام الساعة 2:00 ظهرًا (بتوقيت القاهرة) ، شنت القوات المسلحة المصرية حربها على القوات الإسرائيلية التي أسقطت خط بارليف (سلسلة من التحصينات).

ونتيجة لذلك ، اضطرت القوات الإسرائيلية إلى التراجع مسافة 15 كيلومترا شرقي قناة السويس. في غضون ذلك ، شنت القوات السورية الحرب بالقرب من مرتفعات الجولان ضد القوات الإسرائيلية.

مهدت الحرب التي استمرت قرابة أسبوعين الطريق أمام مفاوضات أفضت إلى معاهدة السلام بين إسرائيل ومصر عام 1979 ، وتحرير سيناء بأكملها ، باستثناء طابا التي استعادتها مصر من خلال التحكيم الدولي عام 1989.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-08-21 10:34:12Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى