رياضة

قرار صادم من اتحاد الكرة ضد الزمالك،

كتب عثمان رمضان شبل

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة المصري، أن مجلس الجبلاية حسم قراره بشأن الفرق التي يحق لها المشاركة في بطولة السوبر المصري القادمة بمسماها الجديد (سوبر الأبطال)، المحدد لها خلال الفترة من 24 لـ 29 ديسمبر المقبل بالإمارات.

وأكد المصدر الذي نتحفظ على ذكر اسمه، أن اتحاد الكرة استقر على استبعاد الزمالك من المشاركة في النسخة القادمة من بطولة سوبر الأبطال حتى لو توج ببطولة كأس مصر.

أوضح المصدر، أن استبعاد الزمالك يأتي تطبيقا للائحة البطولة التي تقضي باستبعاد أي فريق يعتذر عن البطولة السابقة، وهو ما قام به الزمالك في نسخة الموسم الماضي، بعدما اعتذر عن خوض مباراة السوبر أمام الأهلي في الإمارات وشارك بدلا منه فريق بيراميدز.

وتقضي لائحة كأس السوبر المصري باستبعاد أي فريق يعتذر عن البطولة وتغريمه نصف مليون جنيه، وهي العقوبة التي تم توقيعها على الفريق الأبيض بعد اعتذاره عن مواجهة الأهلي في النسخة الماضية.

وضمنت 3 فرق المشاركة فى النسخة المقبلة، وهي الأهلي بطل الدوري، وبيراميدز وصيف الدوري، وسيراميكا بطل كأس الرابطة، ويتبقى تحديد بطل كأس مصر لمعرفة هوية الفريق الرابع.

وفي حال توج الزمالك بكأس مصر، فإن وصيفه في النهائي سيشارك بدلا منه 

الزمالك يعتذر عن السوبر

يذكر أن الزمالك إعتذر عن المشاركة في النسخة الماضية من كأس السوبر، اعتراضا منه على عدم تطبيق عقوبة لجنة الانضباط ضد محمود عبد المنعم “كهربا”، مهاجم الأهلي بالإيقاف 12 مباراة، حيث تقدم الفريق الأحمر بالاستئناف على قرار لجنة الانضباط أمام لجنة لتظلمات ما نتج عنه عدم تفعيل القرار لحين الفصل فيه أمام التظلمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى