رياضة

كأس العالم 2022، موعد مباراة المغرب أمام فرنسا في نصف النهائي

كتب عثمان رمضان شبل

كأس العالم 2022، حقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا بالتأهل لنصف نهائي بطولة كأس العالم، المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

ووصل المنتخب المغربي للمربع الذهبي بعد الفوز على منتخب البرتغال بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

ومن المقرر أن يخوض منتخب المغرب مواجهة قوية أمام منتخب فرنسا في الدور قبل النهائي للبطولة.

موعد مباراة المغرب وفرنسا 

ويلتقي المغرب مع فرنسا يوم الأربعاء المقبل في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، في استاد البيت ضمن نصف نهائي كأس العالم.

القنوات الناقلة

وتنقل مباراة منتخب المغرب أمام نظيره منتخب فرنسا عبر شبكة قنوات بي إن سبورت، صاحبة الحق الحصري في نقل مباريات بطولة كأس العالم في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل لنصف نهائي المونديال

ونجح المنتخب المغربي في التأهل لدور نصف النهائي في مونديال قطر لكرة القدم، في انجاز غير مسبوق لمنتخب عربي وأفريقي، حيث سيكون الأول في تحقيق هذا الإنجاز بعدما أخفقت الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010) في تجاوز ربع النهائي سابقًا.

وبات منتخب المغرب، أول منتخب عربي يصعد لربع ونصف نهائي كأس العالم عبر تاريخه.

وسبق لمنتخب المغرب أن كان رابع منتخب أفريقي يصعد للدور ربع النهائي في تاريخ بطولات كأس العالم بعد منتخبات، الكاميرون 1990، السنغال 2002، غانا 2010، المغرب 2022.

مشوار المغرب بمونديال قطر

مشوار المغرب بمونديال قطر مشرف له ولجماهيره بشكل خاص وللمنتخبات العربية والأفريقية بشكل عام.

منتخب المغرب لم ينل أي هزيمة حتى تأهله لنصف النهائي ونجح في تحقيق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراة.

وكان منتخب المغرب الفريق الوحيد من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي وصل إلى دور الثمانية بمونديال قطر.

وفاجأ المغرب متابعي كرة القدم بمستواه الرائع وتصدره للمجموعة السادسة التي ضمت اثنين من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، كرواتيا وبلجيكا، قبل أن يطيح بمنتخب إسبانيا المتوج بلقب المونديال في جنوب أفريقيا 2010.

مقالات ذات صلة