اخبار عربية

لبنان والإبداع العربي فعالية ثقافية في إتحاد الكتاب بحضور السفير اللبناني بالقاهرة يوم الأحد 20 الجاري

كتبت – هدي العيسوي

تحرير – ريهام خالد

تعقد لجنة العلاقات العربية بإتحاد كتاب مصر في السادسة من مساء يوم الأحد المقبل (20 من نوفمبر)، بمقر الاتحاد الكائن بـ”11″شارع حسن صبري بضاحية الزمالك بالقاهرة ،فعالية ثقافية بعنوان “لبنان والإبداع العربي” وذلك بحضور كوكبة من الرموز الثقافية المصرية واللبنانية والعربية، وضمن أنشطة اتحاد الكتاب واللجنة التي يرأسها الدكتور بسيم عبد العظيم ،وبرعاية الدكتور علاء عبد الهادي رئيس اتحاد كتاب مصر والأمين العام لأتحاد الكتاب والأدباء العرب.


وقالت الدكتورة سهام الزعيري المنسق الإعلامي لأتحاد الكتاب، أن لجنة العلاقات العربية بالاتحاد برئاسة الدكتور بسيم عبد العظيم وبرعاية الدكتور علاء عبد الهادي، تسعى دائمًا إلى تقوية الروابط العربية من خلال الدور الثقافي والحضاري للشعوب للعربية.


وأضافت “الزعيري” أن الفعالية المقبلة بعنوان “لبنان والإبداع العربي” ستكون بحضور السفير اللبناني بالقاهرة، بالإضافة إلى عدد كبير من المثقفين من لبنان الشقيقة وعددًا أخر من الأشقاء العرب، إذ سيتم إلقاء الضوء على الدور الثقافي اللبناني وخاصة أن الفعاليات الثقافية لها تأثير إيجابي على الترابط العربي.


وأوضحت المنسق الإعلامي للأتحاد، أن اللجنة تقوم بدور كبير على كافة المستويات لنشر الثقافة في ربوع الوطن إذ تعد الثقافة أحد القوى الناعمة التي تقرب الشعوب وتخلق الود والمحبة بينهم وخاصة أن الوطن العربي يملك رصيد هائلًا من الثقافة والإبداع في كل المجالات قديما وحديثًا.


وثمنت “الزعيري” دور أعضاء اللجنة الذين يبذلون جهود غير عادية لنشر حركة الإبداع في الوطن العربي وخاصة الزملاء ثريا عبد البديع، والدكتور جمال موسى و محمد عبد الواحد وكل المشاركين والفعالين في نشر الوعي الثقافي والإبداع.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى