رياضة

لجنة المسابقات تحدد شكل الدوري ونظام مباريات الأهلي بسبب المشاركات الأفريقية

كتب عثمان رمضان شبل

أكد عامر حسين، المشرف على لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن بطولة الدوري المصري الممتاز، سوف تقام بنظامها المعتاد من دورين.

وتابع حسين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه “+90″، على قناة النهار: “الموسم المقبل سوف يكون أفضل من المواسم الماضية”.

وقال: “بطولة الدوري التصور لها أن ينتهي في نهاية شهر يوليو المقبل، برغم كل الصعوبات والارتباطات المتواجدة هذا الموسم”.

وأضاف عامر حسين: “بطولة الدوري الأفريقي سببت أزمة لنا بسبب توقيتها وكنت أتمنى إقامتها في موعد آخر”.

واستطرد المشرف على لجنة المسابقات: “الأهلي سيكون مشاركا في عدة بطولات هذا الموسم من دوري إفريقي وسوبر أفريقي وكأس العالم للأندية، وسوف يتم دراسة كل الاحتمالات لوضع جدول مبارياته”.

واختتم عامر حسين: “سوف يتم وضع جدول المسابقة بعد القرعة مباشرةً، وندرس موقف الأهلي ومواعيد مبارياته، واللائحة واضحة في المشاركات الأفريقية، أن الفريق الذي يلعب في أرضه يحصل على راحة من المباريات المحلية يومين وإذا كانت المباراة في خارج الأرض تكون 3 أيام”.

لم يعد الوضع على ما هو عليه، ولكنه بات من سيئ إلى أسوأ داخل اتحاد الكرة المصري، فى ظل عدم تحديد موعد انطلاق بطولة الدوري للموسم الجديد، وفي ظل ارتباطات الأندية المصرية الثلاثة الأهلي والزمالك وبيراميدز بخوض مشوار دوري أبطال أفريقيا وأيضًا الكونفدرالية.

انطلاق الدوري 

 ومع ارتباط الأهلي أيضا بخوض السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري يوم 15 سبتمبر المقبل في السعودية، حيث تدور تكهنات وتساؤلات مفادها هل يبدأ اتحاد الكرة الدوري بإقامة بعض المباريات وتأجيل مباريات الأهلي والزمالك وبيراميدز أم هل سيتم تأجيل الأمر إلى أكتوبر خاصة وأن الأهلي بعدها سيكون على موعد مع مشاركات إفريقية ساخنة سواء فى دوري أبطال أفريقيا أو دوري السوبر الأفريقي بالإضافة إلى انطلاقة مشواره فى كأس العالم للأندية بالسعودية، بجانب معسكر إعداد المنتخب الأول لأمم أفريقيا المقبلة في يناير.

اتحاد الكرة بات فى موقف لا يحسد عليه خاصة وأن انطلاقة الدوري باتت مهددة بأن تكون ضربة البداية بها وسط مؤجلات لمباريات الأندية المشاركة فى البطولات الإفريقية، وهو أمر لا يحدث فى أى دوري محترف بالعالم، كما تبقي أزمات وفضائح التحكيم عرضا مستمرا خاصة بعد استقالة أيضا توفيق السيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى