مجتمعات ومنوعاتاخبار محلية

مؤسس ائتلاف أولياء الأمورتكشف عن الأراء فى مجموعات الدعم المدرسية  

كتب – زينب غازي

نشرت مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، وإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، على صفحة الائتلاف والإتحاد،عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، سؤال تسأل جميع أهالي طلاب مصر  : “من وجهة نظركم كأولياء أمور.. إيه اللي ينجح المجموعات المدرسية والطلاب ينجذبوا ويستفيدوا منها ويقدروا يستغنوا عن السناتر.. تعليقاتكم متشافة وعلشان نفيد بعض”.

وبدأت  التعليقات والمقترحات  تجيب على السؤال من جانب الأمهات من أولياء الأمور، حيث قالت ولي أمر: “المدرس لو شرح بضمير في الفصل.. التعليم هيرجع زي الأول غير كده مستحيل وهانضيع”.

وأضافت ولي أمر أخري: “المدرس اللى بيدرس فى الدرس الخاص بقلب كده وضمير يدرس فى المجموعة بنفس الضمير بس كده”، وتابعت أخري: “معلم متقن فى عمله زائد طلاب مجتهدين عايزين يتعلموا ويحترموا الحصه= أفضل وأجمل مجموعات والأجر هيكون على قد الجهد والتعب”، وأضافت أخري: “المدرس يشتغل في المجموعات زي مابيعمل في السنتر”.

واستكملت ولي أمر أخري: “المشكلة الأولى والأخيرة في المدرس.. طالما المدرس ينظر للطلاب كفلوس بس شرحه وعطائه يتم بجمود.. الأهم إن يحب المعلم ما يفعل ويعطي الطلاب بضمير”، وذكرت ولي أمر: “عدد الطلاب يكون فيها قليل هايستفيدو من الشرح أكتر ويفهموا شرح المادة، تقليل كثافة عدد الطلاب فى المجموعة”.

واختتمت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، إن أسعار مجموعات الدعم التي أعلن عنها الوزير الخاصة بالحد الأدني والأقصي “معقوله”، والأهم أن يكون هناك معلم جيد يفيد الطلاب ويجذبهم لمجموعات الدعم ويحببهم فيها، وكل ذلك يعتمد علي الضمير، فضلا عن وضع رقابة وتقييم للمعلم من جانب المدرسة ومدي رضا الطلاب عنه.

والجدير بالذكر ان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وضح خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أمس، أن ثمن الحصص لن يكون متساويًا في جميع المناطق، حيث استحالة أن يكون السعر في منطقة دكرنس مثله مثل منطقة الزمالك.

وأكد حجازي : سنضع حد أدنى 20 جنيهًا، وحد أقصى 80 جنيهًا، ومن يقرر ذلك هو مدير الإدارة ومجلس الأمناء، المعلم سيحصل على 80% من ثمن الحصة، و5% ستحصل عليه النقابة، و55 لصيانة المدرسة، مؤكدًا أن المدرسة سوف تستفيد من مجموعات الدعم.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى