مجتمعات ومنوعات

محافظ الدقهلية.. يعتمد تعديل المخطط التفصيلي لمدينة ميت غمر ويضم 9 مناطق

كتب – رضا الحصرى

تحرير – عمر فتحي رضوان

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاربعاء، المخطط التفصيلي لمدينة ميت غمر ويضم عدد 9 مناطق وهم ( عزبة الجنينة – ومنطقة المناره – ومنطقة قلب دقادوس – وخلف جراج الاتوبيس – ووسط المدينة – وعزبة شومان – وأرض الجزيرة – وشرق الرياح )، وذلك ليصبح ما تم اعتماده حتي الآن وخلال عامين 389 مخطط استراتيجي تفصيلي جديد ومعدل، بحضور المهندسه سماح المحمدي مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظه.

وأشار ” مختار ” الي أن الدقهلية تحتل المركز الأولي علي مستوي المحافظة في إنهاء اعتماد وتعديل المخططات خلال عامي 2020 و 2021 و 2022 ما بين استراتيجي وتفصيلي ومعدل.

وأكد ” المحافظ ” علي أن المخططات التى تم اعتمادها يبدأ العمل بها ابتداء من يوم نشر ها بالجريدة الرسمية، وذلك تيسيرا على المواطنين فى الحصول على التراخيص اللازمة للبناء فى هذه المدن والمراكز والقرى.

ووجه ” مختار ” بوضع خطة استراتيجية لإنهاء كافة المخططات الاستراتيجية والتفصلية لمدن وقري الدقهلية لحل مشاكل المواطنين وتنفيذ استراتيجية الدولة 2030.

كما وجه ” المحافظ ” لمدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة بسرعة الانتهاء من تعديل جميع الاحوزه العمرانيه لقري المحافظة وعددها 497 قرية من خلال التنسيق مع لجنة الاحوزة العمرانيه بالهيئة العامة للتخطيط العمراني لحل مشاكل المواطنين في تلك القري من خلال السماح لهم بالبناء وتوفير مساكن لهم ولابنائهم.

وايضا أشار ” مختار ” إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير فى إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التى تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات التفصيلية وضرورة توافقها مع ما هو قائم على الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية وأحكام القانون 119لسنة 2008 والاشتراطات البنائية الحديثة التي طبقت للمدن المصرية.

ومن جانبها قالت المهندسة سماح المحمدى إنه وتنفيذا لتوجيهات محافظ الدقهلية يجرى العمل على قدم وساق لإنهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة بالتعاون مع جميع الأجهزة المختصة. وثمن ” محافظ الدقهلية ” دور هيئة عمليات القوات المسلحه والهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهره وفريق العمل بإدارة التخطيط العمراني بالمحافظه علي جهودهم المبذولة في إنهاء تعديل تلك المخططات لخدمة أبناء الدقهلية.

ويأتى ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالقضاء علي البناء العشوائي والغير مخطط من خلال تعديل المخططات الاستراتيجية والتفصلية واعتماد مخططات جديده للسماح للمواطنين بالبناء بشكل منظم تزامنا مع الخطة الموضوعة لتطوير كافة المناطق العشوائية، وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الدفاع ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لإنهاء اعتماد وتعديل كافة المخططات الاستراتيجية والتفصلية لمدن وقري الدقهلية “في إطار جهود الدوله لإنهاء اعتماد وتعديل كافة المخططات الاستراتيجية والتفصيلية في المدن والقري “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى