مجتمعات ومنوعات

محافظ الغربية يكرم 66 من أبطال ذوي الهمم المتميزين في يومهم العالمي

كتب – عبدالله رمزي


شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية احتفال المحافظة باليوم العالمي لذوي الهمم وذلك في المسرح الثقافي بطنطا وبحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، الأستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة ،الأستاذ صبري الدسوقي وكيل مديرية التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

بدأ الحفل بفقرات فنية وغنائية قام بتقديمها طلاب مدارس التربية الفكرية ، الصم والبكم والنور والأمل بالمحافظة والتي عكست وعيهم التام بما يتم في الجمهورية الجديدة من إنجازات في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وكذلك وعيهم بالتحديات البيئية والمناخية التي تواجه العالم ودورهم في حلها والتقليل من آثارها.

كما قدم الأطفال عروض استعراضية توضح تقديرهم التام لجهود الشرطة والجيش المصري في حفظ الأمن والأمان داخل وخارج البلاد والتضحيات التي يقدمونها في سبيل الوطن مما يغرس قيم الولاء والانتماء في نفوسهم وكذلك وعيهم بالوحدة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد وتضافر جهود أبناءه وعلى رأسهم ذوي الهمم في معركة البناء والتنمية التي تشهدها البلاد .

وفي ذات السياق قدم الطلاب عرض فني قدموا خلاله الشكر لرئيس الجمهورية على مشاريع مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف لما حققته من طفرة نوعية في الخدمات المقدمة في الريف والذي طالما عاني من الفقر والتهميش لينافس بذلك المدن الكبرى في تقديم الرفاه والحياة الكريمة للمواطنين، كما شمل الحفل أيضا فقرات إنشاد ديني ومدح في سيدنا النبي عليه أفضل الصلاة والسلام ، إلى جانب عروض غنائية فردية وجماعية وعزف موسيقي يعكس قدراتهم الفنية المتميزة.

وعرضت المحافظة فيديو تسجيلي يوضح جهود المحافظة في الاهتمام بذوي الهمم على مدار ثلاث سنوات ومشاركتهم كافة أنشطتهم في مختلف المناسبات باعتبارهم جزء هام ، حيوي ومنتج في المجتمع .

ريهام خالد

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية.

مقالات ذات صلة