حوادث

محكمة جنايات المنيا تقرر إعدام قاتلة الطفلة “ضحى”


كتب – شدا وائل

قضت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار “سليمان عطا”، الشاهد في القضية رقم 9611 لسنة 2021 جنايات مركز “مطاي”، في واقعة مقتل الطفلة “ضحى ا. م” والمتهمه بقتلها “منار. ب. ع” بالإعدام شنقًا، وإحالة الدعوة المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

وكانت النيابه العامة قد أسندت تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار للمتهمة، نتيجة خلافات بين والدة المجني عليها والمتهمة، حيث إن الأخيرة عقدت العزم على قتل الطفلة، وقامت بتنفيذ مخططها وتمت إحالتها إلى محكمة جنايات المنيا.

وقال “وجدي زاهي حلفا” المحامي بالنقض، أنه طلب توقيع أقصى العقوبة على المتهمة، وهي عقوبة الإعدام، باعتبار أن الجريمه بشعة، وأضاف أن هناك أدلة توضح صحة ذلك، وأن الجريمة ثابتة ثبوت اليقين، حيث إن المتهمة أستدرجت المجني عليها إلى منزلها وقامت بقتلها ثم قامت بدفن الجثه داخل المنور الخاص بالمسكن عدة أيام وحاولت الخروج بها إلا أنها لم تتمكن نظرًا لوجود كاميرات مراقبه ولفت “حلفا” إلى أن تحريات المباحث أكدت قيامها بالقتل.

وأثناء مباشره النيابه العامه التحقيقات عثر على رسائل نصيه من المتهمه لأهل المجني عليها تطلب فدية منهم وإلغاء الكاميرات المتواجده بالشارع.

وقامت المحكمة بتحويل أوراق المتهمة إلى فضيلة المفتي الشهر الماضي لاستطلاع الرأي الشرعي في القضية.

عبدالله سعيد "الراوي"

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى