رياضة

مصر تشارك في بطولة كأس الأمم لسباقات الكارتينج بالعاصمة مسقط

كتبت – هدى العيسوى

تحرير – عمر فتحي رضوان

تقام بدولة عمان في العاصمة مسقط حاليا النسخة الثالثة لأكبر تجمع لرياضة الكارتنج في الشرق الأوسط ” كأس الأمم ” للعام 2022 برعاية الاتحاد الدولي للسيارات ويشارك في البطولة من مصر أحمد حمادة في فئة الكبار وآدم حمادة ومروان نديم في فئة الأشبال.

و تستضيف سلطنة عمان ممثلة في الجمعية العُمانية للسيارات أكثر من 140 متسابقا يمثلون منتخبات مصر و عُمان و الإمارات و السعودية و قطر والبحرين و الكويت و فلسطين و الأردن و لبنان و ليبيا و موريتانيا و تونس الجزائر و المغرب و تركيا.

وتقام البطولة على حلبة مسقط سبيد واي التي تختتم فعالياتها اليوم السبت. يتنافس المتسابقون في 8 سباقات مختلفة في منافسات روتكس ماكس متمثلة في سباق المايكرو ماكس للفئات العمرية من 5 إلى 8 سنوات وسباق الميني ماكس للفئات العمرية من 9 إلى 12 سنة وسباق الجونيور ماكس للفئات العمرية من 13 إلى 17 سنة وسباق السينيور ماكس للفئات العمرية من 18 سنة فما فوق وسباق الدي دي تو للنخبة بالإضافة إلى سباق الدي دي تو للماسترز.

المعروف أن نسخة العام الماضي من البطولة فاز فيها منتخب الامارات الشقيقة وجاء في المركز الثاني الفريق العماني واحتل الفريق اللبناني المركز الثالث عقب تجميع نقاط الثماني سباقات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى