رياضة

موعد سفر الأهلي إلى الإمارات لخوض السوبر المحلي

كتب عثمان رمضان شبل

تطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الإمارات بعد غدٍ الثلاثاء استعدادا لمواجهة الزمالك الجمعة القادم في السوبر المحلي. 

ويبدأ الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر دراسة فريق الزمالك بالفيديو استعدادا لمواجهة الفريقين الجمعة المقبل بالإمارات في السوبر المحلي للموسم الماضي. 

وحصل كولر على عدة تسجيلات لمباريات الزمالك الأخيرة في الدوري من أجل رصد نقاط القوة والضعف في صفوفه قبل مواجهة الفريقين الجمعة بالإمارات.  دوري أبطال أفريقيا وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، بعد الفوز على الرجاء البيضاوي 2-0 بمجموع المباراتين، حيث فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين وتعادل بنتيجة 0-0 في لقاء الإياب بالمغرب.


18 مرة للأهلي بالدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا

وعلى مدار الـ18 مرة الماضية التي وصل الأهلي فيها إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا استطاع الصعود للدور النهائي خمس عشرة مرة، ولم يخرج من الدور نصف النهائي سوى ثلاث مرات في أعوام 1981، و1988، و2010.

 

أحداث مباراة الأهلي والرجاء

وشهدت بداية مباراة الأهلي والرجاء سيطرة الفريق المغربي على الكرة وضغطًا عاليًا على النادي الأهلي ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى الشناوي.

وفي الدقيقة السابعة تحصل الرجاء على كرة حرة مباشرة من على بعد 30 قدمًا ولكن ارتطمت في دفاعات الأهلي ليطالب لاعبو الفريق المغربي بركلة جزاء ولكن الفار حسم الأمر باستمرار اللعب.

وفي الدقيقة 15 طالب لاعبو الرجاء مجددًا بركلة جزاء مجددًا ولكن الحكم طالب بمواصلة اللعب لعدم وجود احتكاك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى