مجتمعات ومنوعات

موعد ظهور نتيجة الثانوي العام 2023

موعد نتيجة الثانوي العام 2023

كتب _ عمر فتحي رضوان

يسيطر على الطلاب والطالبات الثانوي العام 2023 حالة من الفزع والرعب، لعدم ظهور نتيجتهم حتي الأن، بل أصبح الطلاب وأولياء الأمور يعيشون في خوف شديد، وذلك لأن مستقبل الطلاب يعتمد على مجموعهم ومن خلاله يختار الطالب أو الطالبة الكلية المناسبة لهم.

في حين أنه لا يوجد أي قلق، وذلك لأن نسبة النجاح تعدت 90% عكس السنوات السابقة مقارنة بالنظام الجديد، وما يتم تداولة عبر مواقع التواصل الإجتماعي على أن 30% فأكثر على مستوي الجمهورية لم ينجحوا فهذه ما هي لإ شائعات تنشر الفزع في قلوب الطلاب والطالبات وأولياء الأمور ولا يوجد أي صحة لم يقال بخصوص نتيجة الثانوي العام 2023 على مواقع التواصل الإجتماعي.

موعد نتيجة الثانوي العام 2023 :-

سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوي العام يوم الثلاثاء ويتم الإعلان عن أوائل الثانوي العام يوم الاثنين، بالإضافة سيتم معرفة تنسيق جميع الكليات قريبا، كما أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن مؤشرات النجاح فى كلا من امتحان الفلسفة والمنطق والرياضيات البحتة والأحياء واللغة الأجنبية الأولى.

في حين أن نسبة النجاح 91.9 % في مادة الفلسفة والمنطق، مشيرا أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.5% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

بينما نسبة النجاح 89.7 % في مادة الرياضيات البحتة، وحصول عدد الطلاب على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

بالإضافة أن نسبة النجاح 90.6 % في امتحان مادة الأحياء، مضيفا أن عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

بالإضافة ايضا أن نسبة النجاح 91.3% في مادة اللغة الأجنبية الأولى، وحصل عدد الطلاب على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 7.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الأجنبية الأولى.

مقالات ذات صلة