رياضة

نتيجة مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية في كأس العالم ٢٠٢٢

تمكن المنتخب البرتغالي من أخذ الأسبقية عن طريق ريكاردو هورتا منذ الدقيقة الخامسة ولكن المباراة لم تكن سهلة كما كان متوقعا بما أن المنتخب الكوري الجنوبي عدل النتيجة عن طريق كيم يونغ غون في الدقيقة 27.

حيث جاء الهدف الاول عن طريق، ريكاردو هورتا، الذي يفتتح التسجيل باكرا للمنتخب البرتغالي بعد توغل مميز من ديوغو دالوت الذي استفاد من عرضية بيبي لخلق الفارق على يمين منطقة الجزاء.

وكانت قد سجّلت البرتغال الهدف من أول تسديدة في المباراة.

ثم اتى هدف التعادل للمنتخب الكوري الجنوبي عن طريق كيم يونغ غون الذي يستفيد من تدخل خاطئ من كريستيانو رونالدو الذي لمس الكرة بالظهر وسمح للمدافع الكوري بمغالطة ديوغو كوستا.

ثم قام هوانغ هي تشان بتسجيل الهدف الثاني بعد هجوم عكسي سريع قاده سو و الذي جرى بالكرة مسافة طويلة جدا قبل أن يمرر لزميله في ظهر الدفاع.

مع العلم ان اللقاء الوحيد السابق الذي جمع كوريا الجنوبية والبرتغال كان في كأس العالم 2002، حيث فازت كوريا 1-0 على أرضها في المباراة الأخيرة بدور المجموعات وساهمت النتيجة في تصدر مجموعتهم، وإقصاء البرتغال من البطولة.

كما ان هزيمة البرتغال الوحيدة في خمس لقاءات سابقة مع المنتخبات الآسيوية في كأس العالم جاءت ضد كوريا الجنوبية عام 2002، حيث فازت البرتغال 3 مرات وتعادلت مباراة من أربع مباريات أخرى.

وقد فازت كوريا الجنوبية بخمسة فقط من مبارياتها الـ23 في كأس العالم ضد فرق أوروبية، وجاءت كل من هذه الانتصارات الخمسة ضد دولة مختلفة (بولندا والبرتغال وإيطاليا واليونان وألمانيا).

وقد خسرت كوريا الجنوبية خمس من آخر سبع مباريات في كأس العالم، وهو نفس العدد الذي خسرته في مبارياتها الـ 16 السابقة، يتطلعون للفوز بمباراتهم الثالثة في المجموعة للمرة الثالثة فقط في البطولة، وكان ذلك سابقًا في 2002 (ضد البرتغال) و 2018 (ضد ألمانيا).

وتأهلت البرتغال بالفعل لمرحلة خروج المغلوب من كأس العالم 2022، بفوزها على غانا وأوروغواي حتى الآن، وهم يتطلعون للفوز بجميع مباريات دور المجموعات الثلاث للمرة الثالثة فقط، وفعلوا ذلك أيضًا في عامي 1966 و 2006.

عبدالله سعيد "الراوي"

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى