اخبار محلية

نقابة الصحفيين بمصر تعرب عن الافراج عن الصحفيين بالحبس عدم الأساسي

كتب حسام الدالي

اعربت الحكومة بمصر بعد مدة طويلة بالإفراج عن المذكور أسمائهم و بذلك صحفي الجزيرة المحتجز والصحفي رؤوف عبيد من الحبس الاحتياطي.

و من ثم قد قابلتهم النقابة بالترحاب المذكور بيان لها بالإفراج عن الصحفي عبد العزيز معلننا عن أملها في أن تكون تلك الخطوه تمديد بالإفراج عن بقية الزملاء الصحفيين المعتقلين بالسجون بمصر.

و من ثم ازدادت الاشادة بالنقابة بقرار رفع الحظر عن موقع (درب) الإخباري قبل أيام قليلة من انطلاق الحوار الوطني و تدعو إلى رفع الحظر عن المواقع المحظورة الأخرى.

و من ثم تهدف النقابة للحريات الصحفية و تجديد التشريعات التي تكون منظمه بالعمل الصحفي مضيفة أن هذه المطالب ستعرض على الحوار الوطني.

و من ثم صرحت النقابة إنها تأمل في أن يسفر الحوار الوطني عن الإفراج عن بقية الصحفيين المحتجزين على ذمة المحاكمة و بالتالي رفع الحظر عن المواقع المحجوبة وإنهاء ملف الحبس الاحتياطي المطول.

و من ثم قد تأمل النقابة أن يسفر الحوار الوطني عن إصدار قانون يمنع الحبس في قضايا النشر.

 و قد تم الإفراج عن أكثر من الف محتجز و من ثم قد حصل الكثير على العفو الرئاسي منذ تفعيل اللجنة بعد تصرح من الرئيس السيسي بتفعلها و من ثم بدء إطلاق الحوار الوطني

و من ثم تهدف لجنة العفو الرئاسية التي تشكلت من قبل الرئيس السيسي بسنة 2016 إلى إطلاق سراح سجناء الرأي الشباب وإعادة دمجهم في المجتمع.

و بذلك تتلقى اللجنة طلبات العفو من خلال الكثير من الطرق بما في ذلك من خلال المجلس القومي لحقوق الإنسان و لجان حقوق الإنسان في مجلسي النواب والشيوخ.

اضافتًا إلى ذلك تتلقى اللجنة طلبات العفو عبر موقع المؤتمر الوطني للشباب.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى