رياضة

هدف واحد لم يكن كافيًا ليرد الخصم بالتعادل بالوقت القاتل

كتب حسام الدالي

اتم الإحراز للهدف الأول بالمباراة من قبل المهاجم الجنوب إفريقي بيرسي تاو للأهلي قبل بضع دقائق من نهاية الوقت الأصلي و بالتحديد قبل ثلاث دقائق من عمر الشوط الثاني و المباراة.

و بالتالي فإنه مستفيدًا من خطأ اللاعب المدافع ياو أتوهولا بفريق يانج افريكانز ليتمم تسديده برأسيه تسكن الشباك بداخل منطقة الجزاء.

و من ثم بالوقت المحتسب بدل الضائع أدرك المهاجم باكوم التعادل لفريق يانج أفريكانز بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء فاجأت لعيبة فريق الأهلي.

و بذلك فإن التعادل يجعل الأهلي في صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط يعدي بالتفوق على ميدياما الغاني وشباب بلوزداد الجزائري بنقطة واحدة و بالتالي يحتل شباب أفريقيا اخر المجموعة برصيد نقطة واحدة.

و بذلك اتم الاظهار من قبل الشباب الأفارقة لدفاع كبيرًا منذ البداية بحافز ارضهم.

و من ثم اتم الأهلي حرمان فريق افريكانز من قبل محمد الشناوي حارس الأهلي من التسجيل بالدقيقة العاشرة من عمر المباراة و بالتالي كاد ان يقترب المهاجم كليمنت مزيز من التسجيل من داخل منطقة المرمى.

و من حيث ان بدئت المبارة بدون المدافع صخرة النادي الأهلي محمد عبد المنعم الذي تعرض لإصابة بالكاحل خلال التدريبات.

و بذلك اتم الإجراء من قبل المدير الفني للفريق الأحمر مارسيل كولر تغييرات على التشكيلة الأساسية حيث ان لجأ إلى المدافع ياسر إبراهيم بدلًا من عبد المنعم المصاب و من ثم تم تغير صلاح محسن بالمهاجم بيرسي تاو في خط الهجوم.

و بالتالي اتم الإهدار من قبل الشياطين الحمر لفرصة تسجيل واضحة في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول من قبل حسين الشحات داخل المنطقة لكنه اتم تسديدها فوق القائم.

و من حيث اهدر الفريق التنزاني لفرصة التسجيل حيث تلقى عزيزكي لتصويبة رائعة داخل منطقة الجزاء لكنه أهدرها من الشباك بصعوبة من قبل محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وطوال الشوط الأول ظل متوصلًا فريق يانج أفريكانز بالضغط على الأهلي و بالتالي خلق الكثير من فرص التسجيل و بالتالي چاء موعد إنتهاء الشوط انتهى بالتعادل السلبي بين عملاق القاهرة و يانج افريكانز.

و بذلك بالشوط الثاني رأى مارسيل كولر المدير الفني للأهلي ان يتم إشراك اللاعب محمد مجدي افشة من مقاعد البدلاء على حساب اللاعب إمام عاشور المنضم حديثًا.

و بالتالي اتم حصول اللاعب محمود عبد المنعم كهربا على فرصتين بالدقيقة 47 و 52 و لكن يانج أفريكانز رفض للخطورة.

و من ثم تم المواصلة من قبل الأهلي سيطرته على احداث الشوط الثاني و بالتالي اتم إهدار البديل كريم فؤاد فرصة تسجيل هدف محقق بالدقيقة 70 من عمر الشوط الثاني و المباراة عندما تصدى حارس يانج أفريكانز لتسديدته الضعيفة.

و بذلك چاء المهاجم برسي تاو بإحراز هدف التقدم للفريق الضيف في الدقيقة 87 من عمر الشوط الثاني و المباراة لكن مهاجم الخصم احرز هدف التعادل ليانج أفريكانز بالوقت المحتسب بدل الضائع.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة